5صحة

كيفية التغلب على حساسية الربيع بطريقة طبيعية؟

يعتبر الربيع من أجمل فصول السنة حيث الطبيعة الخضراء والورود والشمس الساطعة والهواء المنعش. الا أنّ هذا الفصل الجميل قد يسبّب القلق للكثير من الأشخاص الذين يعانون من حساسية الربيع التي تحدث نتيجة انتشار لقاح الأزهار في الجو.

كيفية التغلب على حساسية الربيع بطريقة طبيعية؟
كيفية التغلب على حساسية الربيع بطريقة طبيعية؟

إذا كنت تعاني من هذه الحساسية أو إذا كان أحد أفراد عائلتك يشكو منها، اليك بعض الطرق العلاجية الطبيعية للحدّ من هذه المشكلة والاستمتاع بطقس الربيع:

المحلول الملحي: توضع ملعقة صغيرة من الملح في كوب من المياه الدافئة وتخلط جيداً. يتم تشطيف الأنف بهذا المحلول يومياً قبل النوم، لأنّه يساعد على غسل حبوب اللقاح التي تم استنشاقها طوال اليوم ويخفف من احتقان الأنف.

العسل الطبيعي: يحتوي العسل على مواد طبيعية تخفف من أعراض حساسية الربيع. يتم تناول ملعقة صغيرة في الصباح من العسل للتخفيف من أعراض حساسية الربيع.

الشاي بالليمون الحامض: توضع أوراق الشاي الأسود في المياه، وتغلى على النار مع القليل من عصير الليمون الحامض، ويتم تناول هذا الشراب يومياً خلال الليل. وهو يخفف الصداع الذي يحدث خلال الإصابة بحساسية الربيع.

الزنجبيل: يخفّف الزنجبيل من الرشح ويحسن الدورة الدموية، ما يجعله من المواد الفعالة في علاج حساسية الربيع. الطريقة الفضلى للإفادة من منافع الزنجبيل هي فرمه الى قطع صغيرة وغليه مع المياه على النار ومن ثم شربه.

بالإضافة الى ذلك، يمكن استخدام مرشح هواء لتنقية هواء المنزل والتخفيف من وجود مسببات الحساسية في الجو. كما يجب تغيير شراشف السرير مرة في الأسبوع على الأقل للتقليل من اللقاحات الموجودة في المنزل وبالتالي لحماية أقوى من حساسية الربيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *