الأخبار العاجلةحالة الطقس

د. خطبا: دول حوض المتوسط لن تشاهد خسوف القمر اليوم

د. عبد الله خطبا يقول ان خسوف القمر في ابريل هو حدث من اربع اجزاء سوف تتم مشاهدته اليوم من دول امريكا ودول حوض المحيط الاطلسي، ودول حوض المتوسط لن تشاهد الخسوف.

images

في اعقاب ما تناولته وسائل الاعلام يوم امس ان سكان الأرض اليوم  الثلاثاء المصادف 15 ابريل، سيشاهدون أول خسوف كلي للقمر هذه السنة. كما سيكون بمقدورهم مشاهدة الكوكب الاحمر بالعين المجردة، منذ هذه الليلة، توجه موقع “الطيبة نت” الى مدير معهد “فضاء الطيبة” د. عبد الله خطبا، ليستفسر عن الحدث الذي سيمر بالكون اليوم، فوافانا بالشرح التالي:”  خسوف القمر في ابريل هو حدث من اربع اجزاء سوف تتم مشاهدته اليوم من دول امريكا ودول حوض المحيط الاطلسي”.

وتابع:” تتناقل وسائل الاعلام الحدث وقد اطلقت على هذا الخسوف تسمية الخسوف الدموي. حيث سيكون لون القمر يميل الى اللون الاحمر. وهذا المصطلح اخذ من تأويلات في الديانه المسيحية واليهودية وله دلالات عقائدية بعيدة كل البعد عن العلم”.

واضاف:” وقد صرحت ناسا بانه ليس لديها اي تعليق حول الموضوع والتسمية وهي لا تعترف اطلاقا بهذه التسمية وليس لها اي قيمة علمية”.

واكمل:” من ناحيتي أذا نظرنا الى الصورة الفلكية للموضوع فاننا سوف نشاهد ان كوكب المريخ ونجمة سبيكا سوف يكونا ظاهرين في وقت الخسوف بشدة حيث سيكون المريخ بجانب القمر تماما. وان كان هذا سيعطي لعين تصورا بان اللون يميل الى اﻷحمرار. فهذا ليس له اي تأثير او دلالة على صحة تنبؤات بعض الديانات. فعند الخسوف الكلي يظهر لنا اللون الاحمر من بقايا اشعة الشمس. اللون الاحمر سيظهر فقط للحظات في نهاية الخسوف.

واختتم د. خطبا:” من الجدير بالذكر ان دول حوض المتوسط لن تشاهد الخسوف”.

روابط ذات صلة:

غدا: سكان الأرض على موعد مع خسوف القمر الكلي

مدير معهد "فضاء الطيبة" د. عبد الله خطبا
مدير معهد “فضاء الطيبة” د. عبد الله خطبا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *