إعفاء رئيس المخابرات العامة السعودية بندر بن سلطان من مهامه

العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز يصدر مرسوما ملكيا يامر  باعفاء الامير بندر بن سلطان من منصبه بناء على طلبه، وتكليف الفريق اول ركن يوسف الادريسي بالقيام بعمل رئيس الاستخبارات العامة.

اعفى الملك السعودي، عبد الله بن عبد العزيز، رئيس الاستخبارات العامة، بندر بن سلطان، من مهامه وكلف نائب يوسف بن علي الإدريسي بالعمل مكانه.

وقال المرسوم الملكي ان ان قرار الملك جاء بناء على طلب من بندر بن سلطان.

وجاء في المرسوم الملكي:” “يعفى صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة من منصبه بناء على طلبه، ويكلف الفريق أول ركن يوسف بن علي الإدريسي بالقيام بعمل رئيس الاستخبارات العامة”.

ويعد بندر بن سلطان مهندس السياسة السعودية في سوريا، وشغل منصب سفير بلاده في واشنطن، قبل أن يعين في يوليو/تموز رئيسا للاستخبارات العامة ويكلف بتوفير المساعدة للمعارضة المسلحة في سوريا.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء أن بندر بن سلطان كان في إجازة مرضية منذ بداية العام، وأجرى عملية جراحية في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم سافر إلى المغرب لقضاء فترة نقاهة.

وكان بندر بن سلطان حذر من “تحول كبير” في السياسة السعودية بعيدا عن الولايات المتحدة، بعدما تراجع الرئيس، باراك أوباما، عن ضرب القوات الحكومية السورية عقب هجوم بالأسلحة الكيماوية في دمشق.

Exit mobile version