الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

اليوم: المجلس الوزاري المصغر يبحث رد اسرائيل على اتفاق المصالحة

رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو يترأس جلسة خاصة للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والامنية لمناقشة تداعيات اتفاق المصالحة بين حركتي “فتح” و”حماس”.

P788166

يبحث رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الخميس، خلال جلسة خاصة للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والامنية تعقد لاجل مناقشة انعكاسات اتفاق المصالحة، امكانية مواصلة المفاوضات مع الجانب الفلسطيني او وقفها .

وفي أعقاب توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية،اصدر نتنياهو مساء امس الاربعاء تعليماته للوزيرة تسيفي ليفني المسؤولة عن ملف المفاوضات بوقف اللقاء والاجتماع الذي كان مقررا امس مع الجانب الفلسطيني وذلك ردا على اعلان اتفاق المصالحة مع حماس.

واتهم نتانياهو الرئيس محمود عباس بانه قرر تفضيل حماس على السلام . وفي اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الامريكي جون كيري قال نتنياهو: ” ان عباس يتهرب دائما من القرارات الخاصة بعملية السلام”.

وأعربت الولايات المتحدة عن خيبة املها من اتفاق المصالحة الفلسطينية . وقالت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية ان الاتفاق قد لا يقوض مساعي واشنطن فحسب، انما جهود الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني لتمديد فترة المفاوضات بينهما . وأكدت على  وجوب التزام أي حكومة فلسطينية، ان بمبدئي نبذ العنف والاعتراف بدولة إسرائيل .

ومن جهته تعقيبا على إعلان وفدي المصالحة الوطنية إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية الذي جرى في مدينة غزة ظهر امس الأربعاء، قال الرئيس محمود عباس إن مصلحة الشعب الفلسطيني في الحفاظ على وحدة الأرض والشعب ستقوي وستساهم بتعزيز إقامة دولة فلسطينية ، مشيرا الى انه لا تناقض بتاتا بين المصالحة والمفاوضات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق