جمعية تشرين تنظم امسيه ثقافيه وطنيه بمناسبة ذكرى يوم الارض

 “تشرين” لاحياء الثقافة في الطيبة، بالتعاون مع مركز مساواة تنظم امسية ثقافية، بمناسبة ذكرى يوم الارض ال37، والذي يصادف نهاية الشهر الحالي.

نظمت جمعية “تشرين” لاحياء الثقافة في الطيبة، بالتعاون مع مركز مساواة يوم امس، امسية ثقافية توعوية وطنية ،بمناسبة ذكرى يوم الارض ال37، والذي يصادف نهاية الشهر الحالي.

ذلك  بحضور العشرات من المواطنين والعشرات من الشبيبة وشبيبة “تشرين” الذين ابدعوا تحت اشراف الناشطة التشرينية صابرين مصاروة، وذلك في قاعة مركز العلوم والفنون الطيبة.

هذا وتخللت الامسيه كلمة لمدير جمعية “تشرين” السيد ساجد حاج يحيى الذي اشار الى اهمية فعاليات لاحياء ذكرى يوم الارض، في ظل سياسة التهويد، الهدم والمصادرة وماسي النكسة وقدرات الجماهير العربية في النضال حتى هذا اليوم لا زال النضال مستمرا وما احوجنا لتعزيز الانتماء والذاكرة الجماعية.

كما وقدم شكره الخاص للناشطة صابرين مصاروة على ارشاد ومرافقة الشبيبة الذين ابدعوا من خلال اداء دورهم في فعالية هامة.

ويروي فيلم “30 آذار” قصة يوم الارض التي حدثت عام 1976، والتي تشمل قصص البطولة، الفقدان والتضحية التي يسردها الناس الذين عاشوا يوم الأرض.

ويأخذنا الفيلم من الجليل إلى ما وراء الأسلاك الشائكة التي تفصل ارضنا عن ارضنا.

فيلم “30 آذار” هو من إنتاج مجلس عرابة المحلي، مركز محمود درويش الثقافي – عرابة ورابطة عرابة للثقافة والفنون، ومن إخراج: نضال بدارنة.

يقول المخرج نضال بدارنة: “الفيلم هو بمثابة دعوة لحفظ تضحياتنا ونقش اسماء أبطالها على الجدران”.

Exit mobile version