أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الطيبة: بلدي تطالب البلدية بكشف ملابسات اتفاقية “مكوروت”

 حركة بلدي” تبرق رسالة مستعجلة الى رئيس اللجنة المعينة، للكشف عن فحوى اتفاقية “مكوروت”، والاتفاق مع مؤسسة شركة المياه الحضرية في رعنانا، وعن ماهية الصلاحيات التي منحت للشركتين المذكورتين.

baladi logo

في اعقاب الوقفة الاحتجاجية التي نظمت اول امس السبت، التي دعت اليها حركة “بلدي” وجمعية “طيبتنا”، وكمرحلة ثانية للخطوات النضالية، ابرقت حركة “بلدي” في مدينة الطيبة، صباح اليوم الاثنين، رسالة مستعجلة الى رئيس اللجنة المعينة السيد اريك برامي، ذلك للاعراب عن رفض سكان مدينة الطيبة، لاتفاقية ربط مدينة الطيبة، بشركة المياه” مكوروت” والتي ابرمتها بلدي الطيبة مؤخرا.

وجاء في رسالة حركة “بلدي”، التي ارسالها الناطق بلسان الحركة، المحامي توفيق طيبي، ما يلي:”  علمنا أن بلدية الطيبة أبرمت عقدا مع “مكوروت” وشركة المياه في المناطق الحضرية في رعنانا”.

وتبعت الرسالة:” نحن  نعرب عن رفضنا لهذا الاتفاق المفروض علينا، والذي ابرم  دون استشارة سكان مدينة الطيبة، وبمشاركة  اطراف معينة من المدينة”.

وطالبت الرسالة:” وعليه انتم مطالبون على وجه السرعة بتقديم نسخة عن الاتفاقية المذكورة اعلاه، للموقعون ادناه (حركة بلدي)، في الرسالة،  في موعد لا يتجاوز 14 يوما من تاريخ هذه الرسالة. وقف القانون، وعلى النحو المطلوب في التزام الشفافية والحكم الرشيد ، وإلا فلن يكون أمامنا خيار سوى ان نتجه فورا إلى المحاكم للحصول على حقوقنا كسكان الطيبة، والحصول على معلومات حول قرار مصيري لكل اهالي مدينة الطيبة”.

الى هنا نص الرسالة التي ابرقت لرئيس اللجنة المعينة.

ويذكر ان حركة “بلدي” وجمعية “طيبتنا”، نظمتا وقفة احتجاجية السبت المنصرم، امام مبنى بلدية الطيبة، للاعراب عن رفض سكان مدينة الطيبة للاتفاقية التي ابرمتها ادارة بلدية الطيبة المعينة، مع شركة مياه “مكوروت”، دون استشارة السكان والجهات المعنية في المدينة، ولتجاهل بلدية الطيبة مطالب السكان بالغائها، وترميم شبكات المياه في مدينة الطيبة، والاحتفاظ بمياه الطيبة للطيبة.

وشارك العشرات من سكان مدينة الطيبة، ومندوبون عن القوى السياسية والحركات المستقلة في هذه الوقفة.

روابط ذات صلة:

احتجاج ورفع شعارات ضد اتفاقية مكوروت امام بلدية الطيبة

المتجاهلة مطالبهم يعربون عن رفضهم مجددا لاتفاقية “مكوروت”

نسخة عن رسالة حركة بلدي
نسخة عن رسالة حركة بلدي

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *