الأخبار العاجلة

الشعبيتان قلنسوة والطيبة تنظمان وقفة احتجاجية امام البلدية غدا

اللجنتان الشعبيتان للدفاع عن الارض والمسكن في مدينتي الطيبة وقلنسوة تنظمان وقفة احتجاجية، الساعة الواحدة من بعد ظهرا الغد، السبت ،امام بلدية الطيبة.

tnDSCF4651

تنظم اللجنتان الشعبيتان للدفاع عن الارض والمسكن في مدينتي الطيبة وقلنسوة، وقفة احتجاجية ورفع شعارات، مشتركة امام مبنى بلدية الطيبة، احتجاجا على قرار الاخلاء والتشميع، نظرا للظروف الانسانية التي تمر بها العائلات المهددة بالهدم. ذلك ضمن المسار النضالي الذي تعمل عليه اللجنتان الشعبيتان للتصدي لقرار الهدم، والاخلاء.

ويذكر ان ضمن المسار القضائي، الذي تعمل من خلاله اللجان واصحاب المنازل، سيقدم المحامي الموكل للدفاع عن اصحاب المنازل المهددة، قيس ناصر، سيقدم صباح الاحد، من بعد غدا استئنافا، الى المحكمة لمنع قرار الاخلاء، لما تمر به العائلات من ظروف انسانية قاسية.

د. زهير طيبي: هذه الخطوة ضمن المسار النضالي للفت الانتباه حول الظروف القاسية التي تعيشها العائلات

وفي حديث لموقع “الطيبة نت” مع رئيس اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة، د. زهير طيبي، قال:” تاتي هذه الخطوة ضمن المسار النضالي للفت الانتباه حول الظروف القاسية التي تعيشها العائلات، اذ ستنظم يوم غدا وقفة احتجاجية ورفع شعارات، امام بلدية الطيبة، للمطالبة بالغاء قرار اخلاء المنازل، وكما سينضم الى هذه الوقفة، اصحاب المنازل المهددة، وذويهم ، بالاضافة الى اهالي مدينة قلنسوة والطيبة”.

وتابع:” وسيقدم المحامي قيس ناصر الاحد القادم، للمحكمة طلب استئناف، لمنع هذا القرار”.

تشرد اكثر من ثمانين فردا، غاليبتهم من الاطفال، والبالغين الذين يعانون الامراض المزمنة والمستعصية

وتشهد مدينتا الطيبة وقلنسوة هذه الايام، حالة من الغضب العارم والمشحون، جراء ما تناولته وسائل الاعلام حول اخطار الشرطة واللجنة اللوائية للتخطيط،  اصحاب المنازل المهددة بالهدم، باخلاء منازلهم، لتشميعها، لتحكم على اكثر من ثمانين فردا بالتشرد، غاليبتهم من الاطفال، والبالغين الذين يعانون الامراض المزمنة والمستعصية، كالسرطان والعمى، والذين يعيشون في ابشع ظروف حياتية ممكنة، منها الفقر وقلة الحيلة.

كما وتناشد اللجنان الشعبية، واصحاب المنازل والمرابطون في خيمة الاعتصام، الالتفاف حولهم، لدعم نضالهم في التصدي لقرار الهدم والاخلاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *