5ادم وحواء

استعدي للصيف بريجيم الفواكه الاستوائية!

من الحميات المنتشرة في بريطانيا في الآونة الأخيرة، حمية تعتمد على تناول الفواكه الاستوائية. ويبدو أنها مجدية بشكل كبير إذ تحقق نتائج معقولة في فترات ليست طويلة. فكثير من قصص النجاح تزعم خسارة تعادل من 4-5 كيلو كل شهر، وهذا معدل جيد للخسارة في الحميات.

استعدي للصيف بريجيم الفواكه الاستوائية!
استعدي للصيف بريجيم الفواكه الاستوائية!

وتعتمد الحمية على الجمع بين الفواكه الاستوائية بالإضافة لكميات قليلة من البروتين ولكنها كافية للجسم. بالإضافة إلى التمارين اليومية التي لا غنى عنها لحرق الدهون.

يمكنك في هذه الحمية تناول الاناناس والمانجا والببايا والبطيخ أيضا، بالإضافة إلى تناول عصير يحتوي الحليب خمس مرات في الأسبوع.

إن قررت البدء في هذا الرجيم فابدئي نهارك بالماء، بل بأكبر كمية يمكنك شربها في الصباح.

ليكن فطورك بعد ساعة من شرب الماء، ولا بد أن تعتمد وجبتك على أغذية غنية بالفيتامين سي، من المحبذ تناول نصف جريب فروت أو حبة طماطم وميلك شيك بأي نكهة تحبينها لا تضيفي السكر واختاري الحليب خالٍ من الدسم, يمكنك تناول بيضة مسلوقة مرة كل اسبوع في الصباح.

على الغداء من الجيد تناول سلطة السبانخ أيضا المكونة من سبانخ وفطر طازج وليس معلبا وعصير ليمون وكمشة من حبات الحمص، إنها سلطة مفيدة جدا تحتوي على الفيتامينات والبروتين النباتي والمعادن.

يمكنك على العشاء تناول الكوسا المسلوقة أو الجزر المسلوق مع قطعة صغيرة من السمك المشوي.

الامتناع عن الحلويات أمر لا بد منه، هذه الحمية غنية بالفواكه الاستوائية ولكن بكميات معقولة. وتعتمد على الأكل الطازج والصحي. كما يفضل الامتناع عن إضافة الملح، وفي حال لم تقدري يفضل استبداله بعصر ليمونة على الطعام او إضافة ملح بكمية قليلة جدا.

قبل النوم تناولي كأسا كبيرا من الماء، ولتكن آخر وجبة قبل نومك بثلاث ساعات.

حاولي أن تأكلي يوميا نوعا واحدة من الفواكه التي نصحناك بها، ونوعا واحدا من الخضار.

أما التمارين فلا غنى عنها لتسريع خسارة الوزن، رغم أنك مع هذا الرجيم ستلاحظين تغيرا في وزنك وبشرتك أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *