أخبار الطيبةالأخبار العاجلةتقارير

غضب عارم في الطيبة ومطالبة بهبة شعبية لانقاذ المنازل المهددة

تشهد مدينتا الطيبة وقلنسوة مؤخرا حالة من الغضب العارم جراء ما تناولته وسائل الاعلام حول اخطار الشرطة واللجنة اللوائية للتخطيط، ثلاثة من اصحاب المنازل المهددة بالهدم، باخلاء منازلهم، والتي عددها نحو اربعين منزلا، في مدينة قلنسوة في المنطقة الغربية من مدينة الطيبة والتي تقع تحت نفوذ مدينةالطيبة.

التقى موقع “الطيبة نت” مع عدد من الاشخاص في مدينة الطيبة، الذي ابدوا استيائهم لقرار الهدم، في ظل انعدام اصدار التراخيص، التباطؤ في عملية التنظيم، والخارطة الهيكلية العالقة منذ سنوات.

وهذا ودعا شباب راني عبد الرازق من مدينة الطيبة الى التصدي لمثل هذه القرارات، قائلا:” لانها ان مست مواطنا في مدينة قلنسوة ستمس مستقبلا، مواطنين من مدينة الطيرة والطيبة، واليوم ان طال الهدم شخص من الطيبة او قلنسوة ربما يطالني في المستقل او يطال ابنائي مستقبلا”.

كما قال الشاب ادهم مصري :” لا شيء يمنع مثل هذه القرارات الا التكاتف والوحدة، وحدة الصف، والاتحاد، ان الغريب في الامر ان هناك بيوت تحد جانبي المنازل المهددة بالهدم، تتمتع بتراخص، ما المانع بمنح هذه البيوت تراخيص كغيرها”.

وتابع مصري:” اتوجه الى كل الشبيبة الى التوجه الى خيمة الاعتصام وان يقفوا وقفة واحدة لمساندة اصحاب المنازل وحمايتهم”.

وقال مجدي نصيرات في حديثه لمراسل موقع “الطيبة نت” هذا قرار سياسي يضيق على المواطنين، مشيرا الى ان المواطن يحرم من حق البناء، بينما مستوطنة ” تسور يتسحاك” نرى كل فترة بناية او وحدات سكنية جديدة.

واضاف:” لما يحرم المواطن هنا من حقه في البناء المرخص، الشباب باتت تيأس من هذا الحال،  يجب ان نتحد للتصدي للهدم كمدن اخرى والتواجد في موقع المنازل المهددة بالهدم”.

كما وقال ضياء حاج يحيى:” ليس هناك اي سبب لعدم اصدار تراخيص، نحن نطالب الاحزاب السياسة، والوجاهات القطرية، ورؤساء المحليات ، ونناشد الجماهير في الطيبة وقلنسوة بالتوجه الى مساندة اصحاب المنازل المهددة في الهدم”.

إقامة صلاة الجمعة يوم غد في موقع البيوت المهددة بالهدم

ويذكر ان اللجنة الشعبية دعت في اجتماعها يوم امس، الى إقامة صلاة الجمعة يوم غد، في موقع البيوت المهددة بالهدم، ودعوة جماهير الطيبة وقلنسوة، بالاضافة الى دعوة نواب الكنيست العرب من اجل المشاركة بها واصدار صرخة ضد قرار الهدم، وتوحيد خطب الجمعة حول موضوع قضية الهدم، ومن ثم سيعقد مؤتمر جماهيري، بعد الصلاة مباشرة بحضور جهات قطرية ونواب الكنيست العرب.

ويذكر ان الشرطة واللجنة اللوائية للتخطيط، اخطرت الاثنين المنصرم، اصحاب المنازل باخلائها، اليوم الخميس.

كما وتم نصب خيمة اعتصام يوم الاثنين المنصرم، في ساحات المنازل المهددة بالهدم.

وكان رئيس بلدية قلنسوة توجه يوم الاثنين الفائت الى ديوان وزير الداخلية غدعون ساعر لطلب تجميد اوامر الهدم لاتاحة الفرصة لايجاد حلول وانقاذ المنازل من الهدم.

نترككم مع هذا الفيديو المصور مع ابناء مدينة الطيبة!

tnDSCF4651

tnDSCF4652

tnDSCF4653

tnDSCF4676

tnDSCF4677

tnDSCF4678

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *