خيمة الاعتصام : اقتراحات تصعيدية للتصدي لقرار الهدم

اللجنتان الشعبيتان في الطيبة وقلنسوة، تتخذان خطوات تصعيدية للتصدي لامر الهدم ابرزها الاضراب العام يوم الخميس القادم، واقامة صلاة الجمعة بمشاركة اهالي مدينتي الطيبة وقلنسوة ونواب الكنيست في ساحات المنازل المهددة بالهدم.

التأمت اللجنتان الشعبيتان للدفاع عن الارض والمسكن في مدينتي قلنسوة والطيبة، مساء اليوم الاثنين في خيمة الاعتصام في ساحة المنازل المهددة بالهدم في مدينة قلنسوة في المنطقة الواقعة تحت نفوذ مدينة الطيبة، بحضور ممثلون عن “حركة بلدي” في مدينة الطيبة، ومجموعة “طيبتنا”، وحضور وفير من اهالي مدينتي قلنسوة والطيبة.

هذا وافتتح الجلسة د. زهير طيبي رئيس اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة، الحديث بكلمة حول الخطوات التي ستجري لاجل التصدي لقرار الهدم، والذي شدد على الحضور والالتفاف حول المنازل ولمساندة الاهالي وحماية المنازل، كما ودعا الى اقامة صلاة الجمعة القادمة، في ساحات المنازل المهددة بالهدم، وان يشارك فيها كافة المواطنون من مدن وقرى المثلث بالاضافة الى نواب الكنيست.

كما وحذر د. زهير من ان هناك من يتهرب مسؤوليته لحماية هذه البيوت، قائلا:” ان رئيس اللجنة المعينة يطالب بتغيير الحدود لحماية المنازل، ان هذا لا يحمي البيوت انما  ليتهرب من مسؤوليتة بحماية هذه البيوت لانها تقع ضمن نفوذ منطقة الطيبة”.

كما ونادى بالاضراب العام في قرى ومدن المثلث كخطوة احتجاج للتصدي لهذا القرار.

هذا واكد بوجوب مشاركة رئيس اللجنة القطرية واطلاعه على المجريات في قضية الهدم.

هذا وشكر السيد حسن عازم في كلمته، الحضور على وقفتهم الى جانب اصحاب المنازل المهددة بالهدم، قائلا ان هذا واجب علينا كاخوة، مشددا على اقامة صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام بمشاركة الاهالي من مدينتي الطيبة وقلنسوة.

كما اكد على ضرورة اجراء اضراب عام يشمل كافة المؤسسات الرسمية.

هذا وقال الشيخ سعد عمشة رئيس اللجنة الادارية في الحركة الاسلامية في مدينة الطيبة، عن ضرورة العمل والتنسيق لاقامة صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام.

كما وتم الاتفاق على انشاء لجنة تنسيق للخطوات التصعيدية بين اهالي مدينة الطيبة وقلنسوة.

هذا ويذكر ان رئيس بلدية قلنسوة الشيخ عبد الباسط سلامة لم يحضر الاجتماع بسبب تواجده في القدس، في الكنيست للمفاوضات مع اللجنة الوزارية في محاولة لايقاف امر الهدم.

ت ت

Exit mobile version