ثانوية “عتيد” في الطيبة تنظم يوم “التسامح”

مدرسة “عتيد الثانوية، تنظم فعاليات يوم “التسامح”، ذلك بمحاضرة وعرض مسرحية “وفق الاخلاق”، بالاضافة الى مسابقة المدرسة عن موضوع الدين والتسامح.

ضمن يوم “التسامح” نظمت صباح اليوم الخميس مدرسة “عتيد الثانوية، فعاليات مختلفة، محاضرة وعرض مسرحية “وفق الاخلاق”، بالاضافة الى مسابقة عن موضوع الدين والتسامح.

هذا وحضر طلاب من مدرسة “عتيد” الثانوية في مبنى “المتناس” في مدينة الطيبة، مسرحية “وفق الاخلاق” ، من اخراج  مدير المسرح البلدي، الفنان عبد العظيم شاهين، واداء طلاب من مدرسة “عتيد” الثانوية.

والمسرحية وهي من بطولة طلاب من مدرسة “عتيد” تابعين للمسرح البلدي، وهم مصطفى مصاروة، منى مصاروة وميس متاني، كما وتناولت المسرحية قيمة التسامح، والتسامح عن طريق الدين، في خطوة تهدف الى تعزيز الاخلاق والتسامح والتأخي في اوساط الفتية والشباب في مدينة الطيبة، للنهوض في مجتمع يرقى بالاخلاق الحميدة.

هذا ويذكر ان المسرحية بالاضافة الى انها من اخراج الفنان عبد العظيم شاهين، هي ايضا فكرة المسرح البلدي.

هذا والقى شاهين محاضرة لطلاب شريحة صفوف العواشر، في موضوع “بسيخودراما” وهو العلاج عن طريق الدراما والمسرح.

هذا وفي حديث لموقع “الطيبة نت” مع مدير المدرسة المربي حسني مرعي، قال:” كان يوم فعالا جدا، بمستوى عالي جدا، تفاعل المعلمون وطلاب المدرسة بشكل جميل”.

وتابع المدير حسني مرعي:” اشكر الطاقم القائم على هذا اليوم المربي الشيخ رافت عويضة، والمربية ريم مصاروة والاخ الفنان عبد العظيم شاهين الذي درب الطلاب على المسرحية”.

هذا وفي حديث لمراسل موقع “الطيبة نت” مع مدير المسرح البلدي الفنان عبد العظيم شاهين حول المسرحية، قال:” لاقت المسرحية نجاحا كبيرا وتشجيعا كبيرا من الجمهور، ذلك كونها مسرحية هادفة بالاضافة الى ان الطلاب الذي قاموا ببطولة المسرحية اتقنوا اداء الادوار”.

وفي سؤال موقع “الطيبة نت” عن التجهيزات والتحضيرات لهذا العمل قال شاهين:”  لقد اخذ التحضير لاجل اخراج هذا العمل الى النور، اكثر من شهر، تم فيه التدريب في المسرح البلدي”.

Exit mobile version