تظاهرة شبابية ضد العنف والجريمة في الطيرة

تظاهر العشرات من ابناء مدينة الطيرة مساء اليوم الاحد قبالة البلدية تنديدا بجرائم القتل والعنف المستشري التي تحدث مؤخرا في المدينة، وجاءت هذه التظاهرة بعد عملية القتل الاخيرة التي راح ضحيتها شاب في العشرينات من عمره مساء امس السبت.

خلال التظاهرة انضم بعض اعضاء بلدية الطيرة الذين كانوا مجتمعين في جلسة طارئة للبحث في سبل مكافحة العنف واتخاذ خطوات مناسبة تجاه هذه الظاهرة.

رفع المتظاهرون شعارات نددت بالعنف وجرائم القتل وحملت الشرطة مسؤولية تدهور الوضع الامني كما واتهمت الشرطة بالتقاعس وخصوصا بعد ان اصبح لها مقرا كبيرا في المدينة، مطالبين الشرطة بأخذ دورها بكبح جماح الاجرام المنظم وإلقاء القبض على الجناة، وبث الطمأنينة لدى المواطنين من خلال نزع السلاح غير المرخص من ايادي العابثين بأمن المواطن. وجاء في الشعارات التي رفعها المتظاهرون “لا للعنف نعم للتسامح” ، “الشرطة تتقاعس” ، “الشرطة متهمة” ، “الساكت عن الجريمة شريك فيها” ، “الطيرة تنزف” ، “لا سهولة حيازة” ، “لا لقتل الأبرياء” وغيرها.

ووعد المنظمون ان تكون هذه الخطوة هي الاولى وان يتبعها سلسلة نشاطات وان يتم تشكيل لجنة لمناهضة العنف والجريمة في المدينة.

Exit mobile version