3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الطيبة تستنكر الاعتداء على مدير المدرسة في ندوة “تبوح بايس”

ندوة استنكار حادثة الاعتداء على مدير مدرسة الاخوة المربي عبد الرحمن عاصي، في في قاعة “تبوح بايس” في مدينة الطيبة.

عقد في الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم ندوة استنكار حادثة الاعتداء على مدير مدرسة الاخوة المربي عبد الرحمن عاصي، في في قاعة “تبوح بايس” بحضور: رئيس اللجنة المعينة في بلدية الطيبة وممثل عن نقابة المعلمين، لجنة اولياء الامور المركزية، جميع مدراء المدارس، جميع لجان المعلمين بكل المدارس، جميع لجان اولياء الامور بكل المدارس ورؤساء البرلمانات المدرسيه من كل المدارس، هذا وناب عن القائم باعمال مدير قمس المعارف في بلدية الطيبة السسيدة درية ابة عيطة، السيد معتز تلاوي، ذلك لعدم تمكنها من الحضور

تولى عرافة الندوة السيد معتز تلاوي مدير مركز “تبوح بايس” في مدينة الطيبة.

واستنكر رئيس اللجنة المعينة اريك برامي اﻻعتداء على المدير خلال كلمتة امام الحضور، مشيرا الى خطورة هذا الحادث وقال ان هذا تجاوزا لكل الخطوط اتجاه رجال التربيه واتجاه اي شخص اخر ﻻ يهم من كان. نحن ﻻ نسمح بان يحدث ويتكرر الحادث وخاصة ان البلدية تعمل جاهدة للحد ومحاربة العنفط.

واضاف :” واريد ان اقول ان البلديه ﻻ يمكنها ان تنجح دون تعاون الشرطة وجمهور المواطنين نحن نستنكر بشدة ونشجب مرة اخرى اضافة للفعاليات التي خصصناها في المدارس هذا اليوم”.

كما القى كل من مدير منتدى مدراء مدينة الطيبة المربي توفيق عازم والسيد هاني منصور رئيس لجنة اولياء الامور المركزية، كلمة بالاضافة الى كلمة مدير مدرسة “الاخوة” المربي عبد الرحمن عاصي، والذي بدوره شكر كل اهالي مدينة الطيبة، وبلدية الطيبة والهيئات التدريسية وادارات المدارس اجمع على وقوفهم الى جانبه.

هذا والقت الطالبة بسمة عويضة من المدرسة الثانوية “عتيد” كلمة عن التسامح.

وفي حديث لموقع “الطيبة نت” مع القائم باعمال مدير قسم المعارف في بلدية الطيبة السيدة درية ابو عيطا، قالت:” كافة المدارس في الطيبة تكاتفت معا تحت شعار الكرامة والتسامح لتعلن صرختها عن الاساءة لمدير مدرسة وبهذا نقول لا تعدي للخطوط الحمراء في جهاز التعليم احترام المعلم واجب وحق على الجميع احترام العلماء ذكر بديننا الحنيف ومغروس بقيمنا واخلاقنا وعلينا التمسك به ،وكلنا معا سنغرس بابنائنا الاحترام المتبادل واحترام للكبير والتحاور  السليم والتسامح واحترام الاختلاف بيننا فاختلاف الراي لا يفسد للود قضية”.

واضافت:” كما اقيمت فعاليات هادفه مع رساله واضحه هي وجوب احترام الغير والتسامح والتواصل الايجابي مع الاخرين وتوج اليوم باجتماع لكافه الهيئات واستنكر الجميع هذا التصرف وسنستمر ببرنامج لاخر السنة حيث سنوسع النطاق الى محاضرات مفتوحة للاهالي وفعاليات اخرى ترتقي بمجتمعنا الى مستوى سوي”.

واختتمت:” هذا وطلبت من السيد معتز تلاوي ان يكون ممثلا عن قسم المعارف وان يعتذر باسمي لعدم تمكني من الحضور”.

ويذكر انه في اعقاب حادثة  الاعتداء على مدير احدى مدارس مدينة الطيبة عقد بمبادرة منتدى مدراء المدارس اجتماع طارئ ظهر يوم السبت الفائت، في مدرسة الاخوة بين رئيس المنتدى المربي توفيق عازم  وعن لجنة اولياء الامور المركزية السيد هاني منصور والسيد خالد ابو اصبع وعضو اللجنة السيد رأفت حاج يحيى، والقائمة باعمال مدير قسم المعارف السيدة درية ابو عيطة، وممثل نقابة هستدروت المعلمين المربي عمر صادق جبارة، والمربي عبد الحكيم حاج يحيى وجميع مدراء المدارس ،لاجل البحث واتخاذ خطوات تصعيدية واحتجاجية.

وتقرر خلال الإجتماع تعميم بيان على وسائل الاعلام والجماهير، يحمل استنكارا لهذا الاعتداء بالاضافة الى انتظام التعليم ، والاعلان عن تشويشات واضراب مدة ساعتين، وذلك الحصة الرابعة والخامسة من اليوم الاثنين، تحت عنوان “يوم الكرامة والاحترام”، كخطوه احتجاجية.

كما ودعا البيان الى اجتماع موسع،  لكل مدراء المدارس في مدينة الطيبة، البلدية، لجان المعلمين، لجان اولياء الامور ولجان البرلمان في المدارسة في مبنى “تبوح بايس”.

tnDSCF4090 tnDSCF4091 tnDSCF4093 tnDSCF4095 tnDSCF4096 tnDSCF4098 tnDSCF4100 tnDSCF4101 tnDSCF4102 tnDSCF4103 tnDSCF4104 tnDSCF4105 tnDSCF4108 tnDSCF4111 tnDSCF4114 tnDSCF4116 tnDSCF4119 tnDSCF4122 tnDSCF4123 tnDSCF4125 tnDSCF4127 tnDSCF4129 tnDSCF4130 tnDSCF4131 tnDSCF4132 tnDSCF4133 tnDSCF4134 tnDSCF4135 tnDSCF4137 tnDSCF4139

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *