5صحة

السباغيتي تؤدي الى الاكتئاب!

السباغيتي بولونيز واللازانيا والمعكرونة مع الأجبان الـ 4 والرافيولي والنيوكي من أكثر الأطباق الإيطالية المفضّلة عند المرأة. هذه الأطباق لذيذة وشهية، الا أنّ دراسة حديثة تشير الى أنّ السباغيتي قد تكون من الأسباب التي تؤدي الى الاكتئاب عند المرأة.

هذه الدراسة التي أجراها باحثون من “مدرسة هارفرد للصحة العامة” أجريت على مدة ١٢ عاماً وشملت ٤٣٠٠٠ امرأة لم يصبن بالاكتئاب من قبل وتم سؤالهن عن نظامهن الغذائي بالتفصيل.

وخلال هذه الدراسة، تبيّن أنّ النساء اللواتي تناولن أطباق المعكرونة ورقائق البطاطا واللحوم الحمراء كنّ عرضة للاكتئاب أكثر بنسبة تصل الى ٤٠٪. ومن هنا يمكن أن نخلص إلى أنّ الأطعمة الغنية بالنشويات تؤدي الى هذا الشعور، وليس السباغيتي فقط. فيا زهرتنا احذري الإكثار من تناول الأرز والخبز والبطاطا والمعجنات والسباغيتي، فهي تزيد الشعور بالاكتئاب.

وتجدر الإشارة الى أنّه تم الكشف خلال هذه الدراسة أنّ النساء اللواتي يتناولن الكثير من زيت الزيتون والسمك يعتبرن أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب. لذا، فالنظام الغذائي الصحي هو سبيلك للتخلص من الاكتئاب والتوتر .

ركّزي على الأطعمة الصحية كالخضار، والفواكه، والسمك المشوي، والدجاج المشوي، والدهون الصحية كزيت الزيتون والمكسرات والأفوكادو من أجل التمتع بمزاج جيّد دوماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *