5أخبار رياضية

الريال يواصل التألق ويسحق فياريال 4-2 بدون رونالدو

رغم غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لم يغب فريق ريال مدريد عن الانتصارات، حيث حقق فوزا كبيرا اليوم على ضيفه فياريال بأربعة أهداف مقابل هدفين في الجولة الـ23 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم على ملعب سانتياجو برنابيو.

images

وارتقى الفريق الملكي للوصافة مؤقتا ببلوغ النقطة 57 ، بفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد المتصدر قبل مباراته في وقت لاحق اليوم امام ألميريا.

وتراجع برشلونة للمركز الثالث بامتلاكه 54 نقطة، لكن بإمكانه التقدم اذا ما فاز على إشبيلية غدا في نفس الجولة.

أما فريق “الغواصات الصفراء” فتجمد رصيده عند 40 نقطة في المركز الخامس بجدول الليجا.

ولعب النجم الويلزي جاريث بيل دور البديل الكفء لرونالدو، الموقوف لثلاث مباريات، حيث افتتح التسجيل وصنع هدفا آخر.

دخل الريال في الاجواء سريعا بفضل هدف مبكر لجاريث بيل (ق6) بعد أن استغل هفوة دفاعية قاتلة من خوسيه دورادو ليخطف الكرة وينهيها بشكل جميل من فوق الحارس سرخيو أسينخو.

وواصل بيل تألقه بصناعة الهدف الثاني بعد أن توغل من الجبهة اليمنى بمراوغة ذكية ليهدي عرضية لزميله الفرنسي كريم بنزيمة أودعها الشباك (ق24).

لكن الظهير ماريو جاسبر أنهى الشوط الأول بتقليص الفارق لفياريال من تصويبة رائعة من حافة منطقة الجزاء في أقصى شباك دييجو لوبيز (ق42).

وكان المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي قد اضطر لسحب الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو بعد تعرضه للإصابة، ليدفع بالبرتغالي فابيو كوينتراو (ق15)، الذي غادر الملعب هو الآخر للإصابة في الاستراحة بين الشوطين.

وفي مطلع الشوط الثاني منح جاريث بيل تمريرة حريرية للمنطلق داني كارباخال لكن الاخير سدد بجوار القائم (ق55).

ومن هجمة سريعة نجح الصاعد المتألق خيسي رودريجز في تسجيل الهدف الثالث بعد تسلمه تمريرة بينية من النجم الأرجنتيني أنخل دي ماريا ضربت دفاع الفريق الأصفر ليودعها خيسي بأريحية ودهاء في الشباك (ق64).

لكن فياريال واصل الصمود والكفاح، حتى نجح نجمه المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس من تقليص الفارق مجددا بإحراز الهدف الثاني بعد تنفيذ مثالي لمخالفة ثابتة بيسراه (ق69).

غير أن الميرينجي لم يستسلم واستمر في رفع حصيلته التهديفية، حيث منح خيسي تمريرة حاسمة لبنزيمة أمام المرمى حولها لتسديدة أرضية في الشباك (ق75) ليحسم اللقاء فعليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *