ادم وحواء

نقاط تبين لك عدم نجاح العلاقة الزوجية!

هناك العديد من الأسس التي تستند عليها العلاقة الزوجية الناجحة؛ كالحب والاحترام والتفاهم، في المقابل هناك بعض النقاط التي أن وجدت دلت على علاقة زوجية غير ناجحة، منها:

نقاط تبين لك عدم نجاح العلاقة الزوجية!
نقاط تبين لك عدم نجاح العلاقة الزوجية!

عدم الشعور بالاستقلالية الفردية: هل تحتاجين لوجود الحبيب الدائم بقربك لتشعري بالأمان؟ هل تفتقدين للشعور بالأمان والسعادة في غياب الحبيب؟ هذا يدلّ على أنّك لا تثقين بنفسك أو بالحبيب.

الحكم على نقاط الاختلاف لدى الطرف الآخر: هل تحكمين بسرعة على زوجك بسبب اختلافاته عنك؟ لا يجب أن تشكّل الاختلافات مشكلة بين شخصين يحبّان بعضهما، إلّا في حال كانت هذه الاختلافات تعني أهدافاً مختلفة في المستقبل.

مشكلة في إيجاد الحلول: هل تشعرين بأنّك لا تستطعين إيجاد الحلول للمشاكل التي تطرأ في حياتك الزوجية؟ هل تواجهين مشكلة في الحوار والتفاهم مع زوجك؟ هذا دليل قاطع على أن هناك خطباً ما في علاقتك الزوجية.

تراجع الحياة الحميمة: إن كنت تشعرين بأن حياتك الحميمة تتراجع وما من أحد منكما يقوم بالمبادرة لحلّ هذه المشكلة، فهذا يدلّ على علاقة زوجية غير سليمة.

عدم مصارحة الحبيب: إن كنت تشعرين بالقلق حيال مصارحة الزوج ببعض الأمور، عليك أن تجدي حلّاً لهذا الأمر بأسرع وقت لإنجاح زواجك.

العمل للمصلحة الخاصة، لا لمصلحة الثنائي: عندما تصبح أهدافك الخاصة وحدها على لائحة أولوياتك و تصبح العلاقة الزوجية في المرتبة الثانية، فهذا يدلّ على تراجع وفشل الحياة الزوجية.

الابتزاز العاطفي: هل تبتزّين الشريك عاطفياّ أو تهدّدينه للحصول على ما تريدين؟ هذا خطأ فادح قد يؤدّي إلى تدهور العلاقة الزوجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *