2حالة الطقس

مجلس النواب الأردني يقرر طرد السفير الاسرائيلي استدعاء السفير الاردني

 مجلس النواب الأردني، يقرر طرد السفير الإسرائيلي من عمان واستدعاء السفير الأردني، احتجاجا على مناقشة الكنيست الإسرائيلي لسحب السيادة الأردنية على مقدسات مدينة القدس والمسجد الأقصى.

20140226-144320376361645

صوت مجلس النواب الأردني بالأغلبية على مقترح لجنة فلسطين النيابية بطرد السفير الاسرائيلي في عمان احتجاجا على قيام الكنيست الاسرائيلي “ببحث موضوع سحب الولاية الدينية الهاشمية عن القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية في فلسطين”.

وناقش المجلس في جلسته اليوم الاربعاء برئاسة المهندس عاطف الطراونة وحضور هيئة الوزارة، موضوع قيام الكنيست الاسرائيلي “بمناقشة قانون بفرض السيادة الاسرائيلية على القدس”، وصوت على كافة اقتراحات لجنة فلسطين التي تلاها النائب يحيى السعود وهي “استدعاء السفير الاردني من تل ابيب ومخاطبة كافة الاتحاد البرلماني الدولي والعربي والاسلامي لتحمل مسؤولياته وفضح الممارسات الاسرائيلية”.

وثمن النواب خلال الجلسة، الدور الكبير الذي يقوم به الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن المسجد الاقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية في فلسطين والقدس.

وطالبوا بضرورة الالتفاف حول قيادته للوقوف في وجه اسرائيل واعمالها المتكررة في اقتحام المسجد الاقصى واستمرارها في السعي لتهويد القدس.

ويذكر ان  الكنيست ناقشت يوم مشروع فرض السيادة الإسرائيلية على المسجد الأقصى بدلا من السيادة الأردنية، دون تصويت أو مقترحات.

روابط ذات صلة:

الجامعة العربية تبحث الاعتداءات على الأقصى والكنيست تناقش فرض سيادتها عليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *