صحة

كيف تتخلص من أوجاع العمود الفقري بلا جراحة؟

يعاني العديد من الأشخاص من الآم في العمود الفقري، وخاصة النساء، وذلك بسبب الممارسات والأنشطة والتحركات الخاطئة التي يقوم بها العديد من الأشخاص، إضافة إلى نقص في فيتامين د الذي بدوره مسؤول عن بنية العظام والحفاظ على قوتها وتماسكها.

20140226103534

بعض التمرين الصينية تخلصك من آلام الظهر والركبة وهشاشة العظام

وللتخلص من هذه الأوجاع من دون اللجوء إلى الجراحة لا بد من إتباع الآتي:

عمل فحوصات دورية لفيتامين د، كذلك إذا كنت تعانين من الوزن الزائد فيجب التخلص منه عن طريق إتباع حميةٍ غذائيةٍ وممارسة التمارين الرياضية وعلى وجه الخصوص السباحة حيث أنها مفيدةٌ جداً لهذا النوع من الآلام .

وينصح بشرب كوبٍ من الحليب أو أيٍ من مشتقاته عند النوم ؛ حيث أن امتصاص الكالسيوم في الجسم يكون في ذروته خلال ساعات الليل، كما ينصح بعدم الجلوس لفتراتٍ طويلة و إذا كان عملك يحتم ذلك فيجب عليك تحريك جسدك كل ساعة عن طريق المشي أو القيام ببعض الحركات الرياضية الخفيفة التي تساعد على استرخاء العضلات المشدودة.

ومؤخراً تم اكتشاف طريقة جديدة لعلاج أوجاع العمود الفقري بلا جراحة وهو ما يسمى العلاج بالطقطقة وهو يندرج تحت العلاج الطبيعي، حيث يكون على شكل جلساتٍ في مراكز متخصصة يقوم فيها الطبيب المختص بالضغط باليدين والأصابع على العمود الفقري بهدف تحريك العضلات والمفاصل المسؤولة عن هذه الآلام، ولكن قبل القيام بكل ذلك يتم طلب فحوصات مخبرية وعمل صور أشعة لتحديد موقع الألم قبل البدء بالعلاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *