5ادم وحواء

تخلصي من روتين الحياة الزوجية بهذه النصائح!

إنه أمر طبيعي أن تسود أجواء من الملل على العلاقة الزوجية بعد مرور فترة من الزواج، وذلك بسبب أن الأيام تصبح متشابهة ويتسلل إليها الملل والروتين، الذي من شأنه أن يقتل العلاقة الزوجية إذا لم يستطع الزوجان تدارك هذه المشكلة، وللقضاء على الروتين عليكم بالنصائح التالية:

20140212103437

استغلا الروتين إيجاباً: هي تفاصيل بسيطة في الروتين اليومي يجب استغلالها لكي لا تصبح الأمور مملة مع الوقت. يكفي أن تجلسا معاً لتخبرا بعضكما عن التفاصيل الخاصة بكل منكما في كل يوم أو أن تشاهدا التلفزيون معاً أو أن تنهضا معاً وتتناولا الفطور

يوم دون عتب: اتفقا معاً على يوم في الأسبوع يتجنب كل منكما فيه إلقاء اللوم على الآخر، لأن العتب غير المبرر يشكل أحد الأمور التي تسمم الحياة الزوجية.

 المرح ثم المرح: لتمنعا الملل من الدخول إلى حياتكما الزوجية حاولا استعادة لحظات المرح التي تستمتعان فيها معاً. فبعد سنوات من الزواج وإنجاب الأطفال، يميل المتزوجون إلى عدم القيام بأي جهد في هذا المجال، في الواقع يجب عدم الاستهانة بأهمية الضحك الذي يساعد على إفراز هرمون الdopamine وعلى تقوية مناعة الجسم.

الايجابية دائماً: بدلاً من أن ينتقد كل منكما الآخر في أي فرصة سانحة، من الأفضل أن يعمل كل منكما على التعبير للآخر عن أسباب حبه له. فلا ضرر من النقد من وقت إلى آخر فعلاقتكما مبنية على الصراحة، لكن يجب ألا يكون الانتقاد مستمراً.

 أظهري اهتماماً: إذا كان زوجك يعشق الرياضة، بدلاً من أن تقولي له باستمرار أنك لا تحبين هوايته هذه، تشاركي معه بها مرة أو على الأقل رافقيه من وقت إلى آخر فيما يمارس هوايته المفضلة هذه ليشعر باهتمامك به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *