الشعبيتان تتفقان على النضال الجماهيري للدفاع عن البيوت المهددة

اللجنتان الشعبيتان في قلنسوة والطيبة بحضور النائب د. حنا سويد تبحثان قضية هدم البيوت، ذلك لاتخاذ الخطوات اللازمة، وابرزها النضال الجماهيري.

على خلفية قضية البيوت المهددة بالهدم في مدينتي الطيبة وقلنسوة، عقد مساء امس اجتماع في قاعة المركز الجماهيري، في مدينة قلنسوة، بحضور اللجان الشعبية في قلنسوة والطيبة وبحضور النائب د. حنا سويد ، ومحامي الموكل بالدفاع عن اصحاب البيوت المهددة بالهدم، قيس ناصر، ذلك بهدف تداول قضية هدم البيوت ذلك لاجل اتخاذ الخطوات اللازمة.

هذا وافتتح الجلسة رئيس اللجنة الشعبية في قلنسوة السيد محمود متاني قائلا:” نمر بقضية خطيرة جدا، وان الاوان لان نتفق على الخطوات لمحاربة اوامر الهدم والدفاع عن كافة البيوت”.

وتحدث رئيس اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة دز زهير طيبي وقال:” نؤكد مرة اخرى اننا سنقف الى جانب اصحاب البيوت في قلنسوة ولن نسمح المس ببيوتهم، اذ يجب ان نبدأ بالنضال الجماهيري كونه سوف يكون له تاثير في هذه المسيرة، كما ويجب مباشرة التخطيط له بصورة فورية”.
وتابع:” يجب التوجه الى رئيس اللجنة المعينة في الطيبة لانه هو المسؤول الاول والاخير عن اي هدم بيت”.

وتناول المحامي قيس ناصر  الجانب القضائي، مشيرا الى “ان تلك البيوت تقع بجانب وادي اسكندر وانه لا بد المطالبة بتغيير كافة الخوارط التفصيلية “.

وقال النائب د. حنا سويد :” ساقف الى جانب اصحاب البيوت لحمايتها، وسوف نطرح تلك القضية في الكنيست كي نطالب بالغاء اوامر الهدم”.

 وفي ختام  اللقاء اتفق الحضور على عدة بنود اولها التخطيط للنضال الجماهيري. والتوجه لبلدية قلنسوة والطيبة للعمل على تغيير الخارطة التفصيلية. والتوجه الى رئيس اللجنة المعينة في بلدية الطيبة.

 

Exit mobile version