3أخبار الطيبة

التجمع فرع الطيبة: ليس بمعسول الوعود تبنى البلاد!

التجمع الوطني الديمقراطي: لا يمكننا ان نكون سذج  ومتلقين مصدقين  بسطاء لقرارات الحكومة ووزرائها وامتداد هؤلاء ألوزراء فالتجربة المريرة  للمواطن العربي عامة وللمواطن الطيباوي خاصة  علمتنا ان كثرة الوعود عادة ما تخفي ورائها أسوأ المخططات الخبيثة.

عضو المكتب السياسي في التجمع ايمن حاج يحيى
عضو المكتب السياسي في التجمع ايمن حاج يحيى

في اعقاب الانباء التي تناولتها وسائل الاعلام مؤخرا، وبعد صدور بيان مكتب رئيس الحكومة بتحويل ميزانية نحو 150 مليون شاقل الى مدينة الطيبة، اصدر التجمع الوطني الديمقراطي – فرع الطيبة  بيانا، وصل موقع “الطيبة نت” نسخة عنه، تحت عنوان ” ليس بمعسول الوعود تبنى البلاد!”، يتناول الميزانيات التي خصصت للبلدية والتي لن تقوم بسداد ديون بلدية الطيبة وتخليصها من عبء القروض طويلة الامد، كما طالب وزارة الداخلية بإلزام رئيس اللجنة المعينة اريك برامي بتنفيذ قرار الوزارة والإعلان عن مناقصة لإشغال وظيفة مدير عام بلدية الطيبة.

كما وارفق مع بيان  التجمع الوطني الديمقراطي – فرع الطيبة، صورة عن نسخة الرسالة التي حملت قرار وزارة الداخلية والتي ارسلت الى بلدية الطيبة.

اليكم نص البيان:

ليس بمعسول الوعود تبنى البلاد!

أهلنا في الطيبة ألحبيبة، تغرقنا مؤخراّ مختلف المكاتب الاعلامية لمختلف المؤسسات والجهات الحكومية والسياسية والحزبية بأجمل البيانات التي تحمل لنا البشائر بتجنيد  مئات الملاين  لصالح الطيبة ,ولصالح مختلف المشاريع ,حتى بات يخيل للمرء أن الطيبة اصبحت أغنى من الامارات العربية المتحدة.ونحن هنا لسنا بصدد افساد الفرحة ولا تعكير الجو الاحتفالي المزركش لدى البعض .

بل على العكس سنكون اول الفرحين والداعمين لو كانت هذه القرارات حقيقة وليست مجرد كلام.

ألا اننا وكأبناء اوفياء لهذا البلد الغالي  وكحزب سياسي وطني يحمل هم شعبه ووطنه ويتحمل مسؤولية المواجهة  والذود عن مصالح اهله وبلده  لا يمكننا ان نكون سذج  ومتلقين مصدقين  بسطاء لقرارات الحكومة ووزرائها وامتداد هؤلاء ألوزراء فالتجربة المريرة  للمواطن العربي عامة وللمواطن الطيباوي خاصة  علمتنا ان كثرة الوعود عادة ما تخفي ورائها أسوأ المخططات الخبيثة.

وحتى عندما كانت هناك وعود لا تقتصر على المواطنين العرب لم تنفذ فكيف عندما تكون للمواطنين العرب وألا اين ذهبت ميزانية التطوير بمقدار 800 مليون شيقل ؟ والتي بحثت عنها كل  لجان الكنيست  اين استثمرت  فلم  تجدها ألا على الورق.  وأين ذهبت وعود ايهود بارك رئيس الوزراء السابق بميزانية التطوير بمقدار اربعة مليار شيقل عام 1999 وغيرها وغيرها من الوعود.

فلماذا لا تخصص هذه الميزانيات لسداد ديون بلدية الطيبة وتخليصها من عبء القروض

ويبقى السؤال الاكبر  والمحير إذا كانت الحكومة  ومن يطبل لها صادقة بوعودها بمنح الميزانيات للطيبة فلماذا لا تخصص هذه الميزانيات لسداد ديون بلدية الطيبة وتخليصها من عبء القروض طويلة الامد التي اقترضتها. اليس الاولى دائما تسديد الديون قبل مباشرة أي مشروع.اما يعتقدون اننا نسينا او يتناسون ان الطيبة لم تتخلص من ديونها  فهي مدينه بعشرات الملاين وتسددهن عبر قروض   لوزارة المالية.ومن هنا واجبنا أن نحذر ونحذر فاليقظة ثمة اليقظة وخاصة بعد ما اتضح للجميع ان هذا الابرامي المعين لا يختلف عن سابقيه ألا بكونه اسوأ منهم ويتعامل مع الطيبة كمزرعته الخاصة واستثماره الاقتصادي المثمر ,وبالرغم من رفضنا المبدئي لوجود اللجنة المعينة ألا اننا انتظرنا برامي  اكثر من مئة يوم لإثبات صدق نواياه وانتظرنا حتى انهى المؤتمن  اتفاق انهاء الديون  ومنحنا الفرصة  وما اثبت ألا ما كنا متأكدين منه  ولم نمنح برامي الفرصة لأدنى شك لدينا بأنه  سيصلح بل لنثبت ذلك لمن كان قد تأمل ولو للحظة بأن هناك شيء جديد وحتى لا يقال لم امنح فرصتي.

 لينظر الجميع لسلسة التعيينات المشبوة التي اقدم عليها  والتي تصدينا لها بعدة مسارات

ومساوئ هذا الابرامي اكثر من ان تعدد في هذا البيان وسنتعرض لها لاحقا وبالتفاصيل ولكن  لينظر الجميع لسلسة التعيينات المشبوة التي اقدم عليها  والتي تصدينا لها بعدة مسارات سواء من خلال شكاوي مفصلة للشرطة او استجوابات لوزارة الداخلية وغيرها ومسارات اخرى حتى تم انهاء عمل الموظفين اللذين  تقدمنا بشكوى ضدهم  وعلى الرغم من قرار وزارة الداخلية بإنهاء عمل جاليت ليفي كمديرة عامة للبلدية وعلى الرغم من القرار الواضح انها لا تصلح لهذه الوظيفة لا انه لا يزال يصر على  تكذيب وزارة الداخلية ويعلن من خلال بياناته ومؤتمراته الصحفية بأنها ما زالت مدير عام البلدية  وانه لم يصدر أي قرار بحقها ونحن هنا حتى يتبين للمواطن  الصدق من الكذب نرفق قرار وزارة الداخلية بإنهاء عمل جاليت ليفي وأسباب هذا الانهاء.

نطالب وزارة الداخلية بإلزام برامي بتنفيذ قرارها والإعلان عن مناقصة لإشغال وظيفة مدير عام البلدية

وعلى هذا نحن نطالب وزارة الداخلية بإلزام برامي بتنفيذ قرار وزارة الداخلية والإعلان عن مناقصة لإشغال وظيفة مدير عام بلدية الطيبة ولن نقبل بأن  يكون من خارج الطيبة وفي الطيبة ما يكفي من الكفاءات  لهذه الوظيفة ولما هو أكبر منها.كما أننا في نفس الوقت نحذر من أي تلاعب بمناقصة وظيفة مدير عام قسم المعارف في بلدية الطيبة  هذا القسم الذي انشغل مؤخرا بعض  القائمين عليه  وللأسف  بترويج عمل الشرطة داخل مدارسنا ومع طلابنا  بدل من ان ينشغلوا بحل المشاكل الكبرى التي تواجه  طلابنا ومدارسنا  وكنا قد حذرنا القائمين على المعارف في البلدية من هذا النهج وان هذه الفعاليات ليست ضمن المنهاج التعليمي وليس هناك ما يلزمهم  بالقيام بها وإنها تندرج ضمن فعاليات ترويج فكرة التجنيد  ا للمؤسسات الامنية لكن لا حياة لمن تنادي  مما قد يضطرنا لاتخاذ اجراءات  قانونية ووطنية وشعبية لوقف مثل هذه الفعاليات في حال استمرارها.

ألا يظن احد أن الطيبة قد خلت من أهلها وانه يستطيع ان يفعل بها  ما يشاء

وان كان برامي وحلفائه يظنون  ان   عملية سيطرته على الطيبة قد تمت بنجاح فهم واهمون

فهذا البلد  سيبقى عصي على الترويض وان ما يعتقدونه قد انتهى لم يبدأ بعد

قد خبرتمونا وعرفتم اننا اصحاب قول وفعل

وبأس الرعد الذي لا يليه مطر

التجمع الوطني الديمقراطي – فرع الطيبة           12/2/2014

الى هنا نص البيان الصادر عن التجمع الوطني الديمقراطي – فرع الطيبة .

ويذكر انه في تاريخ 19.01.2014 قدم السيد ايمن حاج يحيى عضو المكتب السياسي في التجمع وسكرتير الحركة الوطنية الاسيرة في الداخل الفلسطيني 48 (الرابطة)، من مدينة الطيبة، بلاغا الى الشرطة حول اعمال رئيس اللجنة المعينة في بلدية الطيبة، السيد اريك برامي ومديرة عام البلدية السيدة غاليت ليفي.

روابط ذات صلة:

الطيبة: حاج يحيى يتهم برامي بتعيينات غير قانونية في البلدية

الطيبة: اشاعات حول اقالة رئيس اللجنة المعينة وفصل موظف كبير

بلدية الطيبة: إنهاء عمل تسفيكا لم يكن بسبب شكوى حاج يحيى

tn1781285_660980493958122_1654747882_n
نسخة عن قرار وزارة الداخلية بعدم تعيين غاليت مدير عام البلدية

‫7 تعليقات

  1. الى المعلق kamal يبدوا انك المتكلم باسم البلديه برامي وجاليت ووزارة الداخليه لم يفعلوا شيء لطيبه سوا تدمير الطيبه فوجودهم هو قهر لناس الاحرار بهذه البلد وكما الطرق التي تستعمل مع الناس بالطيبه على انهم جهله ومجرمين فيا ريت امثالك يا kamal تصحى وتسكت اما الاخ ايمن الى الامام نحن فخورون بك

  2. התגלית של ברמי חייבת ללכת הביתה מר איימן תמשיך לעקוב אחרי סילוקה די כבר נמאס לנו מהם היא והוא . אתה היחדי שפועל למען טייבה כל הכבוד .

  3. اولا: لك جزيل الشكر يا اخ ايمن . إن قلت شكرا فشكري لن يوفيكم . حقا سعيتم فكان السعي مشكورا وذلك لقاء الجهد الكبير والعمل المتميز الذي قمت به.
    ثانيا : تم تأجيل موعد مناقصة مدير عام قسم المعارف وذلك للاشتباه بتدخل وتورط برامي واعوانه من ابناء بلدتنا بالتلاعب وتوجيه المناقصه لشخصيه مقربه

  4. לא תמיד להיות פסימי. עדיף לבדוק ולעקוב לעומק אולי יש הזדמנות טובה שאכן הדברים ישתנו לטובה.
    ניסינו את ראשי הערים שאנחנו בחרנו מאז 1990 והרסו את טייבה.

  5. الله معك اخي ايمن انت رجل والرجال قليل . لقد اثبت نك بالفعل رجل اعمال وليس اقوال تابع المهمة الكبرى وهي ازاحة برامي عن ظهر البلد هذا هو المطلب اولا ……….وبعدها نتفرغ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *