2حالة الطقس

التحقيق في نشر تهنئة بوفاة شارون

وزير الأمن الإسرائيلي، يتسحاك أهرونوفيتش، يأمر بالتحقيق في ملابسات نشر تهنئة بوفاة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرئيل شارون في المدرسة الدينية “توراة حاييم” في مستوطنة “ياد بنيامين” صباح اليوم حيث كتب فيها: “تهاني من القلب بوفاة أرئيل شارون”.

260088

 أمر وزير الأمن الإسرائيلي، يتسحاك أهرونوفيتش، بالتحقيق في ملابسات نشر تهنئة بوفاة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرئيل شارون في المدرسة الدينية “توراة حاييم” في مستوطنة “ياد بنيامين” صباح اليوم حيث كتب فيها: “تهاني من القلب بوفاة أرئيل شارون”.

وقال أهرونوفيتش، إنّه “لن يمر مر الكرام على نشر التهنئة، وطلبت من الشرطة التحقيق في الأمر”، واصفا نشر التهنئة بوفاة شارون “تصرف جنائي”.

من جانبها عقبت جمعية حقوق المواطن بالقول، إنّ نشر تهنئة بوفاة إنسان ليست جناية، وأن وزير الأمن الداخلي تسرّع في الإعلان عن مباشرة التحقيق في القضية واصفة الأمر بأنه “مس بالتعبير عن الرأي”.

وأردف رئيس قسم الخصوصيات في الجمعية، المحامي أفنير فينتشوك: “حتى لو كان الأمر غير لائق أو غير مقبول على الجمهور، فإن نشر تهنئة بوفاة إنسان ليس مخالفة للقانون، وبالتالي لا يوجد أي أساس بتحويل القضية لتحقيق الشرطة”.

إغلاق شوارع في النقب الغربي
إلى ذلك، أعلنت الشرطة الاسرائيلية لواء الجنوب عن إغلاقها عدد من الشوارع في الجنوب، عشية دفن شارون ظهر غد الاثنين في مزرعة “هشكميم” في النقب الغربي، الواقعة على قرية هوجا الفلسطينية المهجّرة. وتم الاعلان عن إغلاق شارع رقم 334 من منتصف هذه الليلة وحتى الساعة 7:30 من صباح يوم غد الاثنين، الذي يصل بين مفرق “إيفيم” (مفرق شارعي 232 و-334) ومفرق “سدية تسفي (مفرق شارعي 239-334). وسيسمح لسكان المنطقة فقط بالحركة على شارع رقم 334.

وطالبت الشرطة جمهور السائقين بعدم الوصول إلى المنطقة بمركباتهم، طالما لا توجد حاجة لذلك..

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *