2حالة الطقس

انقلاب في التعليم: بجروت او بسيخومتري

من المتوقع الاعلان عن علامات البجروت المطلوبة كبديل للبسيخومتري، طالب مع معدل ​​87 يمكنه تجنب امتحان البسيخومتري، وسوف تكون الامتحانات فقط بحوالي 70% من المواد التي درسها، ويمكنه تقديم المواد المتبقية كوظيفة.

geran-2013742522417
وزير التربية والتعليم شاي بيرون

يتوقع ان يعلن وزير التربية والتعليم شاي بيرون، اليوم الاربعاء عن انقلاب هام جدا للطلاب الثانويين، الذي سيمكنهم من دخول الجامعات والمعاهد الاكاديمية على اساس امتحان البجروت فقط، ودون الحاجة الى امتحان بسيخومتري.

وحسب ما ذكر موقع “واينت”، سيكون  البديل للامتحان البسيخومتري، هو امتحان البجروت واحتساب علامة اهم ثلاثة مواضيع، ليكون بديلا للبسيخومتري، ومن المتوقع الاعلان عن علامات البجروت المطلوبة كبديل للبسيخومتري في غضون الاسابيع القادمة.

وعلى هذا الاساس فان الجامعات ستوسع مجالات التعليم التي تمكن القبول اليها على اساس علامة البجروت فقط، دون الحاجة الى البسيخومتري، ويستدل بان الجامعات ستطلب معدل 87 في البجروت على اساس تعلم خمس وحدات في الرياضيات و5خمس وحدات الانجليزية والعبرية.

تعليق واحد

  1. الحمد للة وصلاة النبي هاي احلا اخبار فعلا هذا الحق العدل ولكل اللي بطلعو يحنرو انهم جابو سبع ميات بلو ورقتكم واشربوا ميتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *