5ادم وحواء

اليك أسباب فشل الرجيم!

2 من أصل خمس سيدات تتوقفان عن اتباع الرجيم بعد مرور سبعة أيام، وواحدة من أصل 5 تفشل في مواصلة الحمية بعد شهر من اتباعها، وفقط 20% من السيدات يواصلن الرجيم لمدة 3 أشهر. التعرف إلى أبرز أسباب فشل الرجيم ومحاولة إيجاد حلول لها أمرٌ يساعدك في الإستمرار بحميتك لمدة أطول في المرة المقبلة، خصوصاً أنّ تناول الغذاء الصحي يجب أن يكون عملية دائمة وأبدية من أجل الحفاظ على الصحة.

اليك أسباب فشل الرجيم!
اليك أسباب فشل الرجيم!

اكتشفي أسباب فشل الرجيم وكيف تكون السيطرة للمحافظة على وزنك ورشاقتك بشكل أفضل:

الشعور بالتعب الشديد

الصداع الحاد واضطرابات الجهاز الهضمي والتعب تعدّ من ردات فعل جسم المرأة خلال اتباع الرجيم، مما يدفعها الى التوقف. اللجوء الى رجيم قاس وخال من النشويات يسبّب التعب الشديد للجسم لأنّه يحتوي على كمية قليلة جداً من الفيتامينات والمعادن. الحلّ هنا هو عدم الغاء أي نوع من المأكولات أثناء اتباع الرجيم لأنّ ذلك ينطوي على مخاطر شديدة للجسم.

الجوع

لا أحد يحتمل الجوع مهما كانت الأسباب! الشعور بالجوع أثناء اتباع الرجيم يعني أنّ حميتك غير صحيحة وغير مناسبة لجسمك. إذا كنت فعلاً تواجهين هذه المشكلة، ننصحك بادخال اللحوم أو مشتقات الحليب إلى كل وجبة وتناول الفواكه الغنية بالألياف بين الوجبات الرئيسية وتناول القليل من الدهون الصحية التي تتمثل في زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات، فهي تسهم في إمدادك بالشبع.

الضغط الاجتماعي

“أنت لا تحتاجين لإنقاص الوزن” أو “تناولي هذه القطعة من الكاتو، فهي لن تسبّب لك زيادة الوزن” جمل كثيرة ستشجّعك على تناول المأكولات وبالتالي التوقف عن الرجيم. نصيحتنا لك هنا عدم الإستماع الى هذه الكلمات ومواصلة حميتك لتحقيق وزن الأحلام.

الرغبة الشديدة في تناول نوع من المأكولات

الشوكولا والبسكويت والتشيبس والوجبات السريعة هي الأطعمة التي ترغبين بتناولها بشدة خلال اتباع الرجيم خصوصاً قبل دورتك الشهرية. الحلّ هنا هو أن لا تحرمي نفسك بتاتاً وتختاري يوماً في الأسبوع لتناول نوع واحد منها فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *