2أخبار محليةالأخبار العاجلةحالة الطقس

القطرية للسلطات المحلية العربية تدعم بوخبوط

 اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية تقرر بالإجماع، انتخاب السيد شلومو بوخبوط مجددا، لرئاسة مركز السلطات المحلية.

tn1 (5)

عقدت اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية، جلسة اول امس،  وقررت بالإجماع، انتخاب السيد شلومو بوخبوط مجددا، لرئاسة مركز السلطات المحلية.

وصرّح السيد مازن غنايم، رئيس اللجنة القطرية، أنه يرجو أن يتم انتخاب السيد بوخبوط، وهو يأمل منه أن يعمل جاهدا على تقليص الفجوة الكبيرة الموجودة بين السلطات المحلية العربية واليهودية، وان يقوم بدعم السلطات المحلية العربية، وتخصيص الميزانيات المناسبة لها، وحلّ المشاكل والصعوبات الموجودة فيها. وأضاف قائلا، إنه تقع على عاتق اللجنة والرؤساء العرب، مسئولية كبيرة، حيث يتطلب منا أن نظل دائما في مركز الحدث، واتخاذ القرارات الصائبة لمصلحة المجتمع العربي في البلاد، وعلينا أن نؤمّن للمواطن العربي، كافة الحقوق التي يمنحها له القانون، أسوة بالمواطن اليهودي.

وأضاف السيد عادل بدير ,الناطق الرسمي لرؤساء السلطات المحلية العربية : أن تأييدنا اليوم للسيد بوخبوط هو بمثابة خطوة جريئة وموقف واضح وصريح نامل من خلاله تحقيق مطالبنا العادلة بالمساواة لجماهيرنا العربية.

وعقّب السيد شلومو بوخبط، رئيس مركز السلطات المحلية، ورئيس بلدية معالوت ترشيحا، إثر ذلك، مصرّحا أنه يشكر رؤساء السلطات المحلية العربية على ثقتهم به، وأنه يتعهّد أن يضع شؤونهم في مركز جدول الأعمال دائما. وهو يأمل، أن يستمر بالتعاون مع السلطات المحلية العربية في السنوات القادمة في العمل على تحقيق البرامج والمخططات لمصلحة السكان.

وجدير بالذكر، أن مركز السلطات المحلية، برئاسة السيد شلومو بوخبوط، أحدث في السنوات الخمس الأخيرة، ثورة حقيقية، وتغييرات جذرية، في كل ما يتعلق بالسلطات المحلية العربية، فقد استطاع، بالتعاون مع رؤساء السلطات المحلية العربية، زيادة الميزانيات للسلطات بشكل جدي، وخاصة ميزانيات الموازنة. كما تمّ زيادة ميزانيات التخطيط والتطوير في وزارة البناء والإسكان، الموجّهة للسلطات المحلية العربية، وأدّى إلى إحداث زيادة بنسبة 55% في ميزانية وزارة المعارف للوسط العربي. وتمّ كذلك، في عهد السيد بوخبوط، وبمبادرة منه، إجراء استطلاع حاجيات كامل للسلطات العربية، تحوّلت نتائجه إلى برامج عمل، وإلى أهداف سوف يتم تطبيقها في الخمس سنوات القادمة.

 tn1 (7) tn1 (15) tn1 (17)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *