ادم وحواء

نصائح للحفاظ على لياقتك في 2014

مع اقتراب بداية العام الجديد، نقدم لك بعض  النصائح للمحافظة على اللياقة واتباع أسلوب حياة صحي لتظهري في قمة جمالك وحيويتك طوال الوقت.

نصائح للحفاظ على لياقتك في 2014
نصائح للحفاظ على لياقتك في 2014

– ابتعدي عن المأكولات الغنية بالسعرات الحرارية مثل الكيك والشوكولا والوجبات السريعة. في حال عجزت عن السيطرة على شهيتك المفتوحة، حاولي أن تتناوليها في أوقات مبكرة من اليوم كي يتم هضمها سريعاً، إذ أنك تبذلين جهوداً في النهار تسهم في تسريع حركة الهضم في جسمك.

– حاولي أن تكمّلي أسلوبك الغذائي الصحي ببعض التمارين الرياضية. وإن كنت لا تحبذين الرياضات التقليدية وتملين منها، تسجلي في صفوف رياضية مسلية مثل صفوف الرقص الشرقي التي تعطيها المدربة الخاصة بمركز “ستيبلز” لتعزيز مرونة جسمك ولياقتك.

– لا تتركي جسمك فارغاً من الطعام. حاولي على مدار اليوم أن تتناولي وجبات صغيرة لتشبعك.

– ابدئي بالسلطة دائماً لأنّها تساعد في الهضم وتشبعك وهي وجبة صحية، لكن تجنبي السلطات التي تضاف اليها الصلصات الجانبية فهي مليئة بالسعرات الحرارية. وفي بعض الأحيان، تكون هذه السلطات مشبعة بالدهون أكثر من الكيك والسكاكر. وفي حال كنت تودين حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع، يمكنك التسجيل في صفوف الايروبيك في مركز “ستيبلز”، فهي تعمل على تحسين البنية العضلية وتخفيف معدل التوتر الناتج عن ضغوط والحياة.

– إن كنت من هواة الاسترخاء والهدوء وتسعين الى الحصول على جسم متوازن، انضمي لصفوف البيلاتس لتقوية عضلات البطن وأسفل الظهر وتحسين أداء العمود الفقري. بالإضافة إلى ذلك، يحسن البيلاتس من مرونة الجسم ووظيفة التنفس.

– كثيرون يأكلون لغرض التسلية وليس الجوع أو الحاجة. حاولي أن تسيطري على عاداتك وعوّدي نفسك على التفريق بين الجوع والأكل لأنّك تشعرين بالملل. قبل أن تأكلي أي وجبة، إسألي نفسك إن كنت تأكلين لأنك جائعة أم لأنك تشعرين بالملل؟ وإن لم تسيطري على نفسك عندما تشعرين بالملل، تناولي الخضروات واحرصي على تقطيعها بشكل صغير لتتناوليها على فترة أطول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *