3أخبار عالميةالأخبار العاجلةحالة الطقس

مليون خلال 2013- الاتحاد الاوروبي يقدم 16 مليون يورو للاونروا

 إستجابة لتدهور الأوضاع في سوريا في ظل التزايد في اعداد الضحايا في صفوف المدنيين، الاتحاد الأوروبي يعلن عن مساهمة جديدة بقيمة 16 مليون يورو (21.9 مليون دولار أمريكي ) لصالح وكالة الامم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى ” الأونروا “.

1370971961

أعلن الاتحاد الأوروبي عن مساهمة جديدة بقيمة 16 مليون يورو (21.9 مليون دولار أمريكي ) لصالح وكالة الامم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “الأونروا “.

ومع هذا التبرع يصبح مجموع ما تبرع به الاتحاد الاوروبي للأونروا خلال العام 2013 ما مجموعه 153 مليون يورو ( 209.8 مليون دولار أمريكي ) والتي تشمل التبرعات الفرديه للدول الاعضاء في الاتحاد ممثلا ما نسبته 41 في المائة من تمويل الوكالة خلال العام الجاري.

تأتي هذه المساهمة السخية الأخيرة للإتحاد الاوروبي كإستجابة لتدهور الأوضاع في سوريا في ظل التزايد في اعداد الضحايا في صفوف المدنيين من جرحى وقتلى، بما في ذلك الفلسطينيين والعاملين في المجال الإنساني حيث لايزال 20 موظفا من العاملين لدى الأونروا في عداد المحتجزين أو المفقودين.

وعلى الرغم من الظروف القاسية، تواصل الأونروا توفير الخدمات الاساسية كالتعليم والصحة ودعم الاعمال التي من شأنها التخفيف من الفقر لحوالي 540,000 لاجئ فلسطيني مسجلين في البلاد، إن انعدام الامن والتهجير وزيادة الفقر الناجم عن الصراع جعلت ما يقارب من 440,000 منهم في حاجة ماسة إلى الاغاثة الانسانية الإضافية.

واعرب المفوض العام للأونروا فيليبو غراندي عن امتنانه قائلا: ” بالنيابة عن الأونروا واللاجئين الذين نقوم على خدمتهم، أود أن أثني على الاتحاد الأوروبي لتقديمه دعما حاسما لعمل الأونروا في سوريا في وقت نتعرض فيه لضغوط مالية كبيرة، إن هذا الدعم مرة أخرى يؤكد بأن الاتحاد الاوروبي يقدر أهمية مساعدة اللاجئين الفلسطينيين في جميع أنحاء المنطقة إلى جانب ثقته بالأونروا وعملها”.

مع هذا التبرع والمساهمات من مانحين آخرين، فإن العجز في الميزانية العامة للأونروا قد انخفض انخفاضا كبيرا مما سمح للوكالة بدفع رواتب الموظفين عن شهر كانون أول وقبل نهاية الشهر إلا أن الوضع لا يزال هشا وتدابير التقشف لازالت مفعلة.

ناشدت الأونروا الجهات المانحة الأخرى وبخاصة الدول في المنطقة وشركائها الجدد، على ان يحذو حذو الاتحاد الأوروبي ومساعدة الوكالة لضمان قدرتها على مواصلة عملها مع اللاجئين الفلسطينيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *