5ادم وحواء

ماسكات منزلية الصنع لشعر أكثر جمالا!

إن إخضاع شعرِك لماسك أو قناع شعر عميق الترطيب مرة كل عدة أسابيع سيساعد كثيراً في تغيير صحة شعرِك إلى الأفضل. لقد قامت النساء بالاعتناء بجمال شعرهن منذ قرونٍ عديدة، قبل أن توفر لنا أهم شركات التجميل في العالم مستحضراتها للعناية بالشعر، فماذا كن يستخدمن يا ترى؟

ماسكات منزلية الصنع لشعر أكثر جمالا!
ماسكات منزلية الصنع لشعر أكثر جمالا!

ستتعجبين من كميات المواد التي تستطيعين من خلالها الحصول على شعر أجمل وهي متوفرة في مطبخِك، أحدها هو الموز والذي يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم وفيتامينات (أ) و(سي) و(إي).

قومي بهرس الموز حتى يتحول إلى عجينة ناعمة، وتأكدي من كون العجينة ناعمة جداً لأنه من الصعب إزالة قطع الموز الكبيرة نوعاً من من على خصلات الشعر بسهولة. ثم، قومي بتوزيع العجينة على الشعر وأتمي العملية بتغطيته بقبعة الحمام لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي الشعر جيداً.

أما إذا كنتِ تعانين من الشعر الجاف فجربي قناع المايونيز. المايونيز مليء بالدهون التي ستزيد من لمعان وترطيب الشعر، ولن يتطلب الأمر إلا كمية بسيطة منه. اتركيه على الشعر لمدة ساعة لتتأكدي من امتصاص الشعر للدهون، ثم اغسلي الشعر بالشامبو جيداً.

للتخلص من القشرة بطريقة طبيعية جربي الليمون وزيت الزيتون، كل ما عليكِ فعله هو مزج ملعقتين من الليمون مع ملعقتين من زيت الزيتون والماء، ثم توزيع الخليط على الشعر ثم لفه باستخدام منشفة مبللة دافئة، يمكنكِ عمل هذا الماسك من مرة إلى مرتين في الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *