2أخبار محليةحالة الطقس

عاصفة جوية روسية قادمة الاربعاء!

 تهطل بعد غدا الاربعاء امطار رعدية متفرقة مصحوبة برياح قوية في المنطقة الممتدة من شمال البلاد وحتى النقب ، فيما تتساقط الثلوج على جبل الشيخ، كما يحتمل ليلا امتداد تساقط الثلوج على هضبة الجولان وقمم جبال الجليل ، هذا ويخشى حدوث سيول في الادوية والمناطق المنخفضة،  ويكون الجو باردا، فيما تستعد شركة الكهرباء القطرية لمواجهة الاحوال الجوية العاصفة.

43

تتعرض المنطقة لعاصفة شتوية شديدة قادمة من روسيا الاربعاء القادم

توقع دائرة الأرصاد الجوية في البلاد ان تتعرض المنطقة لعاصفة شتوية شديدة قادمة من روسيا الاربعاء القادم، والتي تحمل معها الثلوج والامطار الغزيرة من الشمال حتى الجنوب مصحوبة بعواصف رعدية، وستصل درجات الحرارة في بعض المناطق الى الصفر.

وسيبدأ تأثير هذه العاصفة مساء  غدا الثلاثاء، وفقا لما نشره موقع صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية، وسوف تشتد الامطار الاربعاء لتغطي كافة المناطق من الشمال حتى الجنوب، في حين يتوقع تساقط الثلوج على جبل الشيخ والجولان وجبال الجليل، وستصل درجات الحرارة في مدينة صفد الى صفر وقد تهبط الى ما دون الصفر، في حين تصل في مدينة القدس الى درجتين، وستمتد العاصفة القادمة من روسيا والتي تحمل رياح باردة حتى ليل الجمعة وقد تستمر حتى صباح السبت.

وسوف تسقط كميات كبيرة من الامطار على بعض المناطق قد تصل الى 100 ملم متر، ما يبشر بشتاء ماطر سينعكس على بحيرة طبرية، والتي وصل منسوبها الى ( -211.40 ) متر مسجلة بذلك أعلى منسوب منذ عام 2005، ويتوقع ان تتجاوز الخط الاحمر العلوي في هذا الشتاء.

سقطت كميات كبيرة نسبيا من الامطار صباح اليوم الاحد خاصة في المناطق الشمالية والساحلية

كما انه سقطت كميات كبيرة نسبيا من الامطار صباح اليوم الاحد خاصة في المناطق الشمالية والساحلية، وسوف يتراجع سقوط الامطار بعد ظهر اليوم ليكون الجو غائما جزئيا غدا، مع بدء تأثير هذه العاصفة بعد ساعات مساء الثلاثاء.

شركة الكهرباء القطرية تستعد لمواجهة الاحوال الجوية العاصفة المتوقع ان تسود البلاد بعد غد الاربعاء

هذا ومن جانبها تستعد شركة الكهرباء القطرية لمواجهة الاحوال الجوية العاصفة المتوقع ان تسود البلاد بعد غد الاربعاء، كما ان طواقم الشركة تقوم باعمال صيانة على الشبكات الكهربائية في مختلف انحاء البلاد.

هذا وطلبت شركة الكهرباء من المواطنين ان يزيلوا من اسطح وشرفات المنازل اغراضا قد تتطاير وتصيب الاسلاك الكهربائية.

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *