أخبار الطيبة

اللجنة الشعبية: نرفض ادخال مكوروت للطيبة

اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في الطيبة تصدر بيانا ، تعرب فيه عن رفضها مد خط “ماكوروت” على اراضي الطيبة، الذي يهدف الى السيطرة على المياه الجوفية للطيبة ، مشيرة الى انه يجب التخلص من اللجنة المعينة واعادة بلدية الطيبة لأصحابها الشرعيين.

132اصدرت اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن، في مدينة الطيبة مساء امس،  بيانا وصل موقع “الطيبة نت” نسخة عنه ، جاء فيه: “في الاسبوع المنصرم اجتمع   اريك برامي رئيس اللجنة المعينة  و مدير شركة مكوروت السيد شمعون بن حمو بحجة ايجاد حل جذري لمشكلة انقطاع المياه عن بلدية الطيبة . وللوهلة الاولى  ,فان هذا العمل يبدو عملا بريئا غير ان النوايا من وراء ذلك هي ادخال مكوروت  للطيبة .

اننا  ننظر ببالغ الخطورة   لاستغلال  اللجنة المعينة انقطاع المياه  عن بعض  الأحياء في المدينة من اجل ادخال مكوروت الى مدينة الطيبة  . وكل الدلائل تؤكد ما  قلناه  في السابق ان مد خط ماكوروت على اراضي الطيبة بادعاء ايصال المياه الى تسور ايجال يهدف بالاساس  الى السيطرة على المياه الجوفية للطيبة لا سيما ان الطيبة   بوركت  بمياه جوفية وافرة كما بوركت بعدد كبير من الآبار الارتوازية التي لامثيل لها في البلدات العربية وها هي اليوم تنكشف  نوايا مكوروت للارتباط بشبكة المياه  لبلدية الطيبة لتصبح مدينة الطيبة مرتبطة بمكوروت  وفي أي لحظة تستطيع  اغلاق الشبر على مدينة الطيبة كما يفعلون في البلدات العربية .

ومن الجدير بالذكر ان المجلس البلدي المنتخب السابق اتخذ قرارا برفض منح ترخيص لمد خط مكوروت .

و لا يحق للجنة المعينة ومن يقف على رأسها استغلال الوضع البائس الذي تعيشه الطيبة  وغياب  مجلس بلدي منتخب  لتمرير قرارات تتعلق بمقدرات الطيبة مثل ادخال مكوروت للطيبة والتي لها ابعاد استراتيجية على مستقبل الطيبة وابنائها.

ان كل هذا يؤكد ما حذرنا منه مرارا أن حل المجلس البلدي وتعيين اللجنة المعينة جاء  لتمرير مخططات مبيتة على مدينة الطيبة مثل ادخال شركة مكوروت والخارطة الهيكلية الكارثية على حساب مقدرات الطيبة ومستقبل ابنائها . ومن هنا يبقى  مطلبنا الاساسي  التخلص من اللجنة المعينة واعادة بلدية الطيبة لأصحابها الشرعيين”.

الى هنا نص بيان اللجنة الشعبية.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *