5ادم وحواء

مفاتيح موضة هذا الموسم لطلة أنيقة

تبرز بعض اتجاهات الموضة لموسم الشتاء، ونشاهد في واجهات المحلات ما يترجم عروض الأزياء التي بشّرت بموضة شتاء 2013- 2014، وإليك كل ما تحتاجينه لأناقتك هذا الموسم:

مفاتيح موضة هذا الموسم لطلة أنيقة
مفاتيح موضة هذا الموسم لطلة أنيقة

الكنزات المحبوكة:
ونلاحظ عودة كنزات الصوف المحبوكة بقوة كبيرة إلى واجهات الموضة، حيث نشاهدها بألوان عديدة وتفاصيل متنوعة تدور في فلك الاتجاهات السائدة، فمثلاً هناك الكنزات المرصعة سواء على القبة أو على كامل الكنزة، فتتوزع العناصر البراقة مضيفة بريقاً وسحراً.

أيضاً بالنسبة للكنزات المحبوكة، هناك تصاميم تدخل الرسوم أو النقشات إليها، فنرى الأشكال كالنجوم أو القلوب، وحتى بعض الكتابات، وأيضاً هناك الشخصيات الكرتونية التي تعدت نطاق تزيين ملابس وأغراض الأطفال، فحجزت مكاناً لها في عالم الكبار.

جاكيت نجوم الروك:
جاكيتات نجوم الروك، أو راكبو الدراجات نشاهدها بكثرة، وهي تدخل في تنسيق طلات مختلفة، فإن أردت مظهراً مشاغباً فإن هذه الجاكيت مع سروال جلدي أوجينز ضيق وبوت يلف الساق، بالإضافة للإكسسورات من أساور متنوعة، وشرائط جلدية، ستكون كفيلة بمنحك المظهر المشاغب الذي تريدينه.

أما إذا كنت تميلين نحو مظهر أقل إثارة للجدل، فإن هذه الجاكيت التي اخترناها تستطيع أن تتناغم مع كل ما تختارينه، سواء تنورة ضيقة وقصيرة، أو منفوشة كراقصات الباليه، أو طويلة كلاسيكية، كما يمكنك تنسيقها مع فستان ضيق كاروهات أو سادة، أو مع فستان بطبعات الورود لتمزجي بين المظهر الرومنسي والجريء.

السراويل والتنانير الجلدية:
هذا الموسم تحجز سراويل الجلد مكانة لها بجانب سراويل الجينز الراقية، التي تستطيعين ارتدائها للنهار أو لسهرة كاجوال.

فالخامة الجلدية سهلة التكيف مع أي خيار تفضلينه، فهي أنيقة، جريئة، وتحمل لمسسة كلاسيكية، ومعاصرة.

الكاروهات:
شاهدنا الكثير من النجمات يرتدين الكاروهات هذا الموسم، ولو أن بعضهن بالغ في “الغطس” في الكاروهات! نصيحتي لك أن تعتمدي قطعة واحدة في تنسيق مظهرك، فإما أن تكون السروال، أو القطعة الفوقية، أو ربما تدخل الكاروهات إلى حقيبتك أو الحذاء الذي تنتعلينه.

الفرو وطبعات جلد الحيوانات:
جلد الأفعى، النمر، الفهد، حمار الوحش.. جميعها لها مكان في خزائن شتاء 2013- 2014، فهي تأتي على خامات حريرية لتشكل البلوزات الأنيقة، أو التنانير.

كما تأتي مع خامات أكثر مقاومة، لتسمح بسراويل ضيقة، أو تنانير قلم الرصاص، أو بلايزرات بلمسة رسمية.

أما الفرو فتجدينه على شكل تصاميم متنوعة، جيليه، أو معطف، أو جاكيت محبوكة مع وبر طويل ليعطي مظهر الفراء.

لك حرية التنسيق، فمن خلال المعطف أو الجاكيت فإنك تضيفين لمظهرك لمسة من الأناقة الراقية، أما من خلال الجيليه أو الجاكيت التي تأتي بدون أكمام، فإنك تظهرين بـ “لوك” عصري ومميز.

الفرو أيضاً يزين الأحذية والحقائب هذا الموسم، فلا تترددي في اقتناء قطعة تعجبك.

مفاتيح موضة هذا الموسم لطلة أنيقة
مفاتيح موضة هذا الموسم لطلة أنيقة
مفاتيح موضة هذا الموسم لطلة أنيقة
مفاتيح موضة هذا الموسم لطلة أنيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى