2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

اهالي من الطيبة: نحتاج طائرة كي ندخل بيوتنا!

 عدد من اهالي المنطقة الترابية غربي كلية “عمال 1”  في مدينة الطيبة، يستنكرون وضع بيوتهم بعد موجة الامطار الغزيرة التي شهدتها الطيبة اليوم، وبعد ان تجمعت المياه في المنطقة  ،مما تسببت في فيضان اجتاح البيوت هناك، وخلف الاذى الواضح على بيوتهم.

توجه موقع “الطيبة نت” بعد ان رصدت عدسته وضع الشارع الترابي، المقابل كلية “عمال1” من الجهة الغربية في مدينة الطيبة، الى عدد من اهالي المنطقة،  بعد موجة الامطار الغزيرة التي شهدتها الطيبة اليوم، وبعد ان تجمعت المياه في المنطقة  ،مما تسببت في فيضان اجتاح البيوت هناك.

هذا واستنكر سكان المنطقة حال وضعهم المزري والاذى الذي يخلفه المطر على حياتهم الشخصية وبيوتهم من خسائر، جراء انخفاض منطقتهم.

كما اعرب السكان  انهم يتوجهون الى البلدية منذ سنين الى ايجاد حل جذري لما يحل بهم كل عام وما يخلفه الشتاء، في بيوتهم من اعطاب، تكلفهم اموال طائلة لاجل ترميم ما تدمر.

وفي حديث مع السيدة فدوى ناشف ” ام احمد ” قالت لمراسل موقع “الطيبة نت ”  :” نحن نسكن هنا منذ اكثر من 20 عام ومن ذاك الوقت ونحن نعاني من هذه المشاكل وفيضان مياه الامطار المصحوبة بالمياة العادمة والاوساخ الى ساحة المنزل والتي تتجمع، ومن ثم تدخل الى داخل المنزل، ومن خلال توجهاتنا لبلدية الطيبة ،  كانوا في البلدية يساعدونا باخراج المياه او خفض مستوى الشارع ولكن هذا لا يساعد كثيرا، حيث ان الشارع اصبح وضعه مزري لا نستطيع العبور فيه اضافة انه في حال هطول الامطار لا نستطيع استخدام الشارع ورغم توجهاتنا لبلدية الطيبة منذ سنين لايجاد حل جذري الا انه بدون جدوى “.

وفي حديث مع السيد عزام ناشف ابو احمد قال :” ان زوجة اخي تدفع الضرائب في الوقت المحدد، ولا تقصر من واجباتها امام البلدية ، لكن البلدية لا تعطيها حقها في اصلاح هذا الوضع القائم ، حيث ان منزلها بعد كل فصل شتاء، يحتاج الى ترميم في كل عام ،وهذا سؤدي في نهاية المطاف الى انهيار البيت بسبب تقاعس البلدية، ونحن نطالب البلدية بايجاد حل فوري لهذه المشكلة لنا وللجيران الذين يعانون من نفس المشكلة “.

واما السيد غسان عبد الرازق ” ابو رامي ، وهو احد الجيران فقد محور غضبه امام الكاميرا قائلا :” ان هذا الوضع المزري نعاني منه دائما ولا احد يلتفت الينا، في الشتاء لا نستطيع الدخول ولا الخروج من البيوت بسبب تراكم المياه امام مداخل بيوتنا، واحد الاسباب لحدوث الفيضان هو العبارة التي اغلقتها بلدية الطيبة وقتما كانت لا تسمح بمرور المياه “.

تعقيب البلدية:

مراسلنا توجه الى الناطق بلسان بلدية الطيبة لأخذ تعقيب حول هذا الموضوع فلم ينجح، وسنقوم بأخذ تعقيب حال وصلنا بالسرعة الممكنة.

tnIMG_4090 tnIMG_4091 tnIMG_4092 tnIMG_4093 tnIMG_4094 tnIMG_4095 tnIMG_4096 tnIMG_4097 tnIMG_4098 tnIMG_4100 tnIMG_4101 tnIMG_4103 tnIMG_4104 tnSAM_1570 tnSAM_1575 tnSAM_1578 tnSAM_1579 tnSAM_1581 tnSAM_1588 tnSAM_1592 tnSAM_1597 tnSAM_1599 tnSAM_1601

‫6 تعليقات

  1. اين البلديه.شويعملوا الناس في هذا الوضع.ننتظر رد البلديه.نرجو المتابعه من قبل طاقم الموقع

  2. ما تسكتوا على هذا الوضع انا من بعيد انصدمت لازم كل واحد بهالبلد يحط حاله مكانكم علشان البلدية ورئيسها يشعروا بمعاناة الناس في تلك المنطقة حرام والله العظيم حرام …….الله يكون بعونكم ويصبركم على هذه الِمِحْنَة إلي أكيد 100%مش راح البلدية تحلها لانها بلدية وإدارة (——)؟؟!؟؟؟؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *