5أخبار رياضية

إيرانيون يهاجمون ميسي “النحاس” ويسبون برشلونة

قررت الجهة المسؤولة عن اللعبة الجماهيرية الأولى في بلاد فارس اتخاذ خطوة سريعة لإصلاح الصورة السيئة عن آلاف المتعصبين بعد اختراق صفحات برشلونة.

iran2

قام 30 الف مشجع إيراني من فئة المتعصبين باختراق صفحات نادي برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم على الفيس بوك، وراحوا يكيلون الشتائم والسباب للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي من المفترض ان يلاقي مع منتخب بلاده التانغو المنتخب الايراني ضمن الدور الأول (المجموعات) لكاس العالم في البرازيل العام المقبل 2014.

وقالت صحيفة ديبورتيفو الكتالونية أن نشطاء إيرانيون على ما يبدو اخترقوا صفحات التواصل الاجتماعي للنادي الكتالوني ونجحوا في فرض أمر واقع وهو إهانة أفضل لاعب في العالم عبر كلمة واحدة وهي “النحاس”، غير أن الاتحاد الإيراني لكرة القدم قام على الفور بالاعتذار في كتاب رسمي وجهه لنادي برشلونة عبر الاتحاد الاسباني أكد فيه أنه ليس من المقبول من وجهة نظر إيران الرسمية إهانة لاعب مثل ميسي نجح في اكتساب احترام العالم أجمع.

ويعني اسم ميسي باللغة الفارسية “النحاس” وهو مصطلح الذي يعبر إهانة في لغة الشارع الإيراني، ومن بين التعليقات التي نشرت عن اللاعب الارجنتيني المتوج بالكرة الذهبية في آخر 4 سنوات: “ميسي أنت فقط نحاس، و لو كنت حتى ذهباً، فلا توجد لديك أي فرصة ضدنا”.

iran3
اضغط لتكبير الصورة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *