5ادم وحواء

نصائح لتنقذي ميزانيتك في 2014

مافات مات وإن كنت أنفقت الكثير ولا مفر مما أوقعت نفسك فيه من متاعب في 2013، فالفرصة أمامك لتنقذي ميزانيتك في 2014. وإليك الطريقة:

نصائح لتنقذي ميزانيتك في 2014؟
نصائح لتنقذي ميزانيتك في 2014؟

– قللي النفقات
إليك حقيقة لا تعرفينها كل إنسان يستطيع أن يعيش بنصف مصروفه على الأقل. في الحقيقة إن مصروفنا يذهب على أمور لا تتوقعين أنها تأخذ كل هذه النقود منك وهي : الأكل في الخارج، التدخين، جمعات الشلة في المقاهي، الملابس، السيارة، المكياج.

– قومي بعمل نشاطاتك في المنزل
بدلا من السهر في الخارج مع الصديقات لماذا لا تطبقي الطريقة الأجنبية، كل شخص يأتي ويحضر مشروبه المفضل معه، مشروبات غازية أو عصائر ومكسرات . مشاركة السهرة بين الصديقات تنقذكن جميعا. كما عليك أن تطبخي أكثر في المنزل بدلا من تناول الطعام في الخارج أو طلبه من مطعم.

– توقفي عن التدخين
لماذا لا تتخذين قرار هذا العام بالبدء في تخفيف الدخان شهرا بعد شهرا حتى الوصول للنقطة صفر آخر العام. وهكذا ستتمتعين بصحة جيدة ومصروف أقل.

– لا تستخدمي الكريديت كارد
إما أن تتلفيها أو لا تحمليها ابدا معك خارج المنزل، هذه البطاقة للطوارئ وليست لتعيشي في مستوى أكبر من مستواك ثم تغرقي في الديون.

– ابحثي عن عمل إضافي
إذا كان هدفك تجميع نقود وادخارها فلا بد أن تبحثي عن عمل إضافي ومهما كان دخله قليلا فهو سيظل مدخرات لك. وليست للإنفاق.

– لا تستخدمي السيارة دائما
استخدمي السيارة لمشاويرك الضرورية فقط. تعلمي استخدام المواصلات العامة. لا تستخدمي سيارتك في نهايات الأسبوع مثلا. هذا يخفف مصاريفك بشكل لا تتوقعيه أبدا.

أما آخر نصيحة لك فهي نصيحة المواجهة:
اجلسي مع فواتير السنة الماضية كلها، تلفوناتك، الكهرباء، الماء، التأمينات، الملابس الثمينة، المجوهرات، النشاطات في الصالونات والنوادي والمعاهد..وحاسبي نفسك. ولكن ليكن لحسابك معنى. انت تعلمين ان التقليل من مصروفاتك أمر ممكن مئة بالمئة. مع تلفونات أقل وترشيد كهرباء وماء، نشاطات أقل او استبدلها بنشاطات اقل كلفة، كلها أمور يمكنك عملها وتحتاج لوقت أكثر وجهد منك لكنها مجدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *