5ادم وحواء

نصائح لتقللين مصروفاتك في شهر؟

تسحبين نقودا من البنك ثم لا تعرفين أين طارت! في الحقيقة إنك لا تنظمين مصروفاتك ياعزيزتي لذلك تطير نقودك، فالنقود ليس لها أجنحة. اليوم نساعدك في تقنين مصروفاتك ببعض الاقتراحات.

نصائح لتقللين مصروفاتك في شهر؟
نصائح لتقللين مصروفاتك في شهر؟

توقفي عن شرب القهوة في الخارج
في العمل تطلبين الكثير من القهوة والشاي، ثمنها قليل إذا فكرت بها كل يوم، ولكن فكري بمصروفها الشهري. لما لا تشتري “سخان” خاص بك وتأخذين قهوتك أو الشاي من المنزل، أظن أنك ستعدينه بشكل أفضل لنفسك أيضا.

لا تطلبي وجبات خارج المنزل
جالسة على مكتبك وتشعرين بالجوع فتطلبين على الأقل مرتين إلى ثلاثة كل أسبوع، حسنا مارأيك بتحضير وجبتك في المنزل، أفضل لمصروفك وصحتك ورشاقتك.

تسوقي بالجملة
إن التسوق بشكل يومي او أسبوعي للمنزل وبكميات قليلة يجعلك تدفعين أكثر، اذهبي إلى المتاجر العائلية الكبيرة مرة في الشهر واشتري بمقدار المصروف الذي تخصصينه للطعام والشراب.

لا تشتري الملابس
لا تشتري الملابس كل شهر، ولا كل ثلاثة اشهر. اشتري أول الصيف وأول الشتاء وبادلي مع أخواتك وصديقاتك. هكذا تغيرن كلكن من دون الاضطرار للشراء كل شهر للشعور بالتجديد.

تخلصي من الكريديت كارد أو ابعديها إذا كنت معتادة على البطاقة البنكية  الكريديت كارد وتصرفين كيفما اتفق باستخدامها فأنصحك بقصقصتها، أو على الأقل ضعيها في صندوق في الخزانة ولا تحمليها معك، اتركيها للحظات الاضطرارية.

استخدمي المواصلات
لا تستخدمي السيارة لكل مشاويرك، تجنبيها خلال نهاية الأسبوع. اتفقي مع صديقاتك على الخروج كل مرة بسيارة واحدة أو استخدمن المواصلات.

لا تأكلي خارج المنزل إلا مرة في الشهر
الأكل خارج المنزل لا يجب أن يتحول إلى عادة، بل يجب أن يظل أمرا تفعلينه لك ولأولادك كمكافأة ليظل له معنى ومتعة ولا يصبح عادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *