5صحة

قبل اتباع الرجيم: ٣ أمور لا تعرفها!

لا تعتبر خسارة الوزن مهمة سهلة، بل تتطلّب مجهوداً كبيراً وإرادة قوية. لكن قبل اتباع الرجيم، عليك  أن تتعرّف إلى ٣ قواعد أساسية من أجل نجاح حميتك من دون مشاكل صحية.

الرجيم أهم من الرياضة: تساعد الرياضة في حرق السعرات الحرارية وتخفّف من كمية الدهون في الجسم. الا أنّ الرياضة لا تعتبر الحلّ الوحيد لخسارة الوزن. تثبت الدراسات اليوم أنّ كمية المأكولات التي يتم تناولها خلال اليوم تملك التأثير الأول على عملية خسارة الوزن.

لا يوجد نوع من الطعام يقضي على الوزن الزائد: الأطعمة الخالية من الدسم أو تلك التي لا تحتوي على السكر أو تلك اللايت لا يمكنها أن تقضي على الوزن اذا تم تناولها بكمية كبيرة. هذه الأطعمة معدّة فقط بطريقة أخفّ من مثيلتها العادية، ويمكن تناول القليل منها فقط. أما بالنسبة إلى الأعشاب والخلطات الأخرى التي يعتقد أنّها تزيل الدهون، فلا حقيقة علمية لها.

سعرة حرارية = سعرة حرارية: دراسة أميركية تثبت أنّ عدد السعرات الحرارية التي يحصل عليها الفرد هي التي تؤثر في وزنه سواء كانت من الوجبات السريعة أو من الأطعمة الصحية. لذا الحلّ الوحيد هو الإكثار من تناول الأطعمة التي تمنح الشبع وتحتوي على القليل من السعرات الحرارية كالخضار والبقوليات والفواكه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *