2أخبار الطيبةأخبار قلنسوة

صلح نتانيا ترفض طلب خديجة ضد عبد الستار

محكمة الصلح في مدينة نتانيا ترفض الطلب الذي تقدم به المحامي ايهاب عراقي من مدينة الطيرة، باسم رجل الاعمال عبد الكريم خديجة من مدينة قلنسوة، من اجل استصدار امر قضائي يقضي بمنع عبد الستار شاهين حاج يحيى من مدينة الطيبة، الاقتراب من خديجة وملاحقته.

محمود خديجة
محمود خديجة

ردت محكمة الصلح في مدينة نتانيا مؤخرا الطلب الذي قدمه المحامي ايهاب عراقي من مدينة الطيرة، باسم رجل الاعمال عبد الكريم خديجة، من اجل استصدار امر قضائي يقضي بمنع عبد الستار شاهين حاج يحيى من الطيبة الاقتراب من خديجة وملاحقته.

وكان خديجة قد توجه للمحكمة بعد ان رفضت شرطة الطيبة اصدار امر اداري لهذا الغرض، لتقوم المحكمة بمنح عبد الستار فرصة طرح وجهة نظره، ومن ثم استدعت الطرفان لهذه الجلسة، التي ردت بها طلب رجل الاعمال عبد الكريم خديجة كما ذكر اعلاه.

وحسب محضر الجلسة الذي حصل عليه مراسلنا، فان القاضية ياعل كلوجمان، افتتحت الجلسة بقولها ” انني وبعد الاطلاع على ادعاءات الطرفين، فانني قررت انه لا يوجد هناك دافع للاستجابة لمطلب عبد الكريم خديجة ومحاميه ايهاب عراقي”.

محامي خديجة:” لسنا ضد ذهاب عبد الستار للمؤسسات… نحن لا نريده التعرض لخديجة والدخول للمزبلة فقط!”

وهنا، تحدث ايهاب عراقي قائلا:” شخصيا قرأت ادعاء عبد الستار شاهين حاج يحيى وهنا فانني مضطر لذكر ملاحظة وهي اننا لا نعارض استمرار عبد الستار بالعمل في طريقه بصورة قانونية، عبر بعثه للمراسلات بينه وبين السلطات والمؤسسات، نحن لم نتوجه للمحكمة من اجل منعه من استعمال الطرق القانونية، المشكلة هي ان هناك مزبلة لعبد الكريم خديجة وعبد الستار يدخل اليها ويقوم بمضايقة العمال”.
وأضاف:” نحن لسنا ضد ذهاب عبد الستار شاهين للمؤسسات كيفما يشاء، لكننا لا نريد ان يتكلم مع عبد الكريم خديجة او يتعرض له وان يدخل للمزبلة”.

محامية عبد الستار:” موكلي لم يدخل للمزبلة ويعمل بشكل قانوني”

وهنا تحدثت المحامية سوسن عبد الباقي من مكتب المحاماة وهيب الطيبي، وهي محامية عبد الستار شاهين فقالت:” موكلي لم يدخل الى المزبلة التابعة لعبد الكريم خديجة، فمولكي ليس له مصلحة ان يعمل بطريقة غير قانونية او ان يلاحق”.

عبد الستار شاهين حاج يحيى:” اقبل بعدم الدخول للمزبلة…”

اما عبد الستار شاهين فقال في الجلسة:” لم ادخل الى ارض عبد الكريم خديجة، اقبل بانني وبحال قمت بالمبادرة لزيارة للسلطات خصوصا من جودة البيئة بالنسبة للمزبلة، الا اقوم بالدخول اليها، وان اترك هذا الامر لمن يحق له الدخول من اصحاب الوظائف”.

المحكمة في قرارها:” ارفض تغريم خديجة بمصروفات المحكمة…”

وجاء في قرار المحكمة فيما جاء:” ان محامية عبد الستار شاهين طلبت من المحكمة ان تغرم عبد الكريم خديجة بمصروفات المحكمة، الا اننا رفضت هذا الامر، لسببين، الاول هوان خديجة توجه الينا بعد ان وجهته الشرطة لذلك، وثانيا لانه لم يتم البت والاثبات بقضية ادعاء خديجة بان عبد الستار دخل الى المزبلة، الامر الذي ينفيه عبد الستار”.

” الزم سكرتارية المحكمة بإغلاق الملف”

واختتمت القاضية قرارها بـ:” انني الزم سكرتارية المحكمة بإغلاق هذا الملف”.

عبد الستار:” هذه المرة الثانية التي انتصر بالمحكمة… تراجعوا في كلامهم!”

وعقب عبد الستار شاهين حاج يحيى على قرار المحكمة قائلا:” نحمد الله على هذه النتيجة التي كنت اتوقعها، فكالعادة المحكمة ردت ادعاء اصحاب المزبلة ضدي، وهذه هي المرة الثانية، وهذا يدل على عدالة قضيتي التي اكافح من اجلها لمصلحة اهالي بلدي، وآن لهم ان يفهموا ذلك، لانني ساستمر بالنضال بطرق القانونية، وفق ما صرحت به المحكمة، يفهم من كلام محامي خديجة انهم لا يعارضون نضالي القانوني مع المؤسسات ورسائلي التي ارسلها لهم بالنسبة لعبد الكريم خديجة، لكنهم خصصوا بندا كاملا في طلب اصدار الامر، ليمنعوني من هذا الحق، وهذا يعتبر تراجع بكلامهم، وبذلك فانني انتصرت بالمحكمة”.

محمود خديجة:” حققنا ما نريد..”

حاولنا الحصول على تعقيب عبد الكريم خديجة، فتوجهنا الى مستشاره محمود خديجة الذي قال:” يمكن اعتبار القرار نصرا لنا ايضا بالرغم من عدم استصدار الامر، لاننا نهدف من الامر ابعاد عبد الستار عن عبد الكريم خديجة، وعبد الستار نفسه اعلن بالمحكمة انه لن يدخل المزبلة، وبذلك فاننا حققنا هدفنا”.

مكتب المحامي وهيب الطيبي:” القاضية قررت اغلاق الملف بدون الاستجابة لخديجة…”

من مكتب المحامي وهيب الطيبي وصلنا الرد التالي:” القاضية اثنت على ادعاءات المحامية سوسن عبد الباقي، التي قدمت للمحكمة كامل المستندات التي تضمن عدم اصدار الامر الذي تقدم به خديجة، الذي ادعى ان عبد الستار اوشك على دهس احد عماله، سوسن وعبد الستار نفوا ذلك، ونفوا ان عبد الستار قد دخل بالسابق الى المزبلة واكدوا انه لن يدخلها بالمستقبل، وبذلك فان القاضية قررت اغلاق الملف بدون اصدار الامر”.

يحيى جيوسي لاصحاب المكاره البيئية:” اذا نجحتم بمصادرة صحتنا، فلن تنجحوا بمصادرة ارادتنا بالنضال..”

الناشط الاجتماعي يحيى جيوسي من قلنسوة الذي رافق عبد الستار شاهين حاج يحيى في المحكمة قال:” راضون في اللجنة البيئية عن هذا القرار، الذي يدعم ويعزز موقفنا، بل ويمدنا بالشحنات الايجابية للاستمرار بنضالنا القانوني ليس فقط امام عبد الكريم خديجة وانما امام كل المكاره البيئية في المنطقة، قرار المحكمة يجب ان يكون بمثابة رسالة لجميع من يضرون بالبيئة، مفادها انكم تستطيعون مصادرة صحتنا بالامراض، لكنكم لن تستطيعوا ان تصادروا حقنا بالنضال عن صحتنا”.

سننشر تعقيب المحامي ايهاب عراقي بحال وصلنا..

مراسلنا حاول الحصول على تعقيب المحامي ايهاب عراقي الموكل بالدفاع عن عبد الكريم خديجة فلم ينجح، وسنقوم بنشر أي تعقيب بحال وصلنا بالسرعة الممكنة.

روابط ذات صلة

الطيبة : خديجة يتوجه للمحكمة لردع عبد الستار شاهين!

عبد الستار شاهين حاج يحيى
عبد الستار شاهين حاج يحيى
يحيى جيوسي
يحيى جيوسي
محضر الجلسة. اضغط على الصورة للتكبير
محضر الجلسة. اضغط على الصورة للتكبير
كلام عبد الستار وقرار المحكمة. اضغط على الصورة للتكبير
كلام عبد الستار وقرار المحكمة. اضغط على الصورة للتكبير
قرار المحكمة. اضغط على الصورة للتكبير
قرار المحكمة. اضغط على الصورة للتكبير

‫3 تعليقات

  1. السلام عليكم: باسم كل الناس اقول لكم ان مكب النفايات هذا مفسدة عظيمه وحسابها عند الله عظيم ان الله نهى عن الافساد في الارض شاء القانون الاسرائيلي الصهيوني ام ابى او شاء القاضي ام ابى او شاء المستشار الفلاني ام ابى – علينا العمل لاخرتنا قبل فوات الاوان والتصدي لكل فساد او منكر قدر استطاعتنا والى اخي في النضال البيئي عبد الستار شاهين اقول لك لا حزن ولا قلق ان الله معنا والى اهلنا في قلنسوه لا تقفوا مكتوفي الايدي امام الظلم البيئي هناك معلومات عن ما يزيد 400 حالة سرطان اين اولي الالباب…. ان املي بالله عظيم ان نصبح كالجسد الواحد…..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *