ساهر اسماعيل: ابرامي سيبقى رئيسا للطيبة لحين اجراء انتخابات

أعلن ساهر اسماعيل، مستشار ومساعد وزير الداخلية عضو الكنيست جدعون ساعر، للوسط العربي، “أن وزارة الداخلية مرتاحة جدا بعد ان انهى اريك ابرامي رئيس اللجنة المعينة في بلدية الطيبة مهامه في المجلس المحلي يانوح- جث الجليل، التي جرى بها انتخابات مؤخرا”.

من اليمين: ساهر اسماعيل وجدعون ساعر. قريبا في الطيبة

وعن السبب قال ساهر اسماعيل:” نحن في وزارة الداخلية، نريد ان يتفرغ اريك ابرامي للطيبة فقط، وذلك لاننا نثق به وبقدراته، ولانه قادر على النهوض بالطيبة وجعلها مثالا يحتذى به بين السلطات المحلية العربية، من منطلق جرئته وشخصيته العملية”.

وقال ساهر اسماعيل ايضا:” في القريب العاجل سنعيين شخصية بارزة كرئيس للجنة المعينة في المجلس الاقليمي بستان المرج خلفا لابرامي، لكي يتفرغ للطيبة فقط، ولا يكون لديه أي عمل غير الطيبة، لان وزارة الداخلية لا تريد للطيبة سوى التقدم وانهاء المشاكل بها باسرع وقت ممكن”.

” سعداء لانهاء عمل ابرامي في يانوح وسنعين بديلا له في بستان المرج ليتفرغ للطيبة فقط”

وتاتي تصريحات ساهر اسماعيل هذه، ردا على سؤال لمراسلنا، حول ما اذا كانت هناك أي نية لوزارة الداخلية تغيير ابرامي من الطيبة، حسب ما وصل مراسلنا من معلومات، نفاها ساهر اسماعيل قائلا:” على العكس، نحن نريد ابرامي في الطيبة وعيناه بشكل دائم لحين إجراء انتخابات”.

” من حق ابرامي ان يعيين حاليا في وظائف الثقة، ومن حق الرئيس المنتخب الذي يليه ان يقيل من عينه ابرامي”

ودافع ساهر اسماعيل عن تعيينات اريك ابرامي قائلا:” القانون يجيز لكل رئيس ان يعيين مقربيه في وظائف الثقة، وهذا ما يفعله ابرامي ليحافظ على سرية عمله لنجاعته، وكل ما عينه ابرامي في وظائف الثقة سيرحلون حين يرحل، أي قبل اجراء الانتخابات، وسيكون من حق الرئيس المنتخب الذي سيليه ان يغييرهم ويعين من يريد مكانهم، فابرامي حين يعيين في الطيبة هو لا يعيين الاشخاص ليبقوا ببلدية الطيبة للابد”.

” قدمنا للطيبة 68 مليون شيقل وسنعد خطة نعرضها على الحكومة لدعم الطيبة بالمستقبل”

وما اذا كان تعيين الموظفين يتنافى مع خطة الاشفاء التي اعلنتها وزارة الداخلية قال:” تعيينات الموظفين لا تتنافى مع خطة الاشفاء، لان الحديث هنا يدور حول لجنة معينة وليس بلدية عادية”.

وأضاف:” قدمنا للطيبة حوالي 68 مليون شيقل مؤخرا، وسنبقى ندعم بلديتها حتى نراها في احسن الحالات لكي نسلمها لابنائها ليحكموها بانفسهم، وفي القريب العاجل سنقوم بطرح مشروع على الحكومة وننتظر مصادقتها عليها، لكي تقوم جميع الوزارات بتخصيص ميزانيات للطيبة تقدم اليها من اجل استثمارها بمرافقها المختلفة”.

” سنزور الطيبة ونجتمع مع ابرامي بعد اسبوعين من انتهاء الجولة الثانية من انتخابات السلطات المحلية”

وإستطرد قائلا:” لن نترك ابرامي وحيدا وسنبقى نراقبه وندعمه بنفس الوقت، اذ قررنا ان نزور الطيبة ونجتمع به بعد اسبوعين على الاكثر من انتهاء الجولة الثانية من انتخابات السلطات المحلية في البلاد، وسنطالبه بكشف جميع برامجه المستقبلية  في الطيبة، وسندعمه ونتباحث بشؤون الطيبة العامة”.

” جدعون ساعر شخصيا يهتم ويتابع ملف الطيبة بشكل جدي عن قرب”

وأشار ساهر اسماعيل خلال حديثه:” جميع ما ذكرته هو استقاء من حديثي مع الوزير جدعون ساعر شخصيا وليس من الطواقم المهنية في وزارة الداخلية، ولذلك فانني واثق مما اقوله، مع العلم ان الوزير جدعون ساعر ينظر شخصيا ويتابع ويتهم بملف الطيبة عن قرب وبشكل جدي”.

اريك ابرامي. ” سيتفرغ للطيبة فقط قريبا”
Exit mobile version