2أخبار محلية

الكتل العربية في الكنيست تبحث سبل مواجهة “برافر”

الكتل العربية في الكنيست،  المتمثلة بجميع اعضاء الكنيست العرب، تجتمع من اجل بحث سبل مواجهة قانون برافر التهجيري الهادف الى السيطرة على اكثر من 860 الف دونم وتهجير ما يقارب 50 الف مواطن من اراضيهم

الكتل العربية في الكنيست تبحث سبل مواجهة "برافر"
الكتل العربية في الكنيست تبحث سبل مواجهة “برافر”

عمم مكتب النائب طلب ابو عرار بيانا وصلت عنه نسخة لموقع “الطيبة نت” جاء فيه: ” اجتمعت الكتل العربية في الكنيست يوم الاثنين الفائت، متمثلة بجميع اعضاء الكنيست العرب من اجل بحث سبل مواجهة قانون برافر التهجيري الهادف الى السيطرة على اكثر من 860 الف دونم وتهجير ما يقارب 50 الف مواطن من اراضيهم وقراهم ويأتي هذا الاجتماع التشاوري من اجل ايجاد الطرق العملية والعلمية والأكاديمية الناجعة للتعامل مع المداولات في لجنه الداخلية البرلمانية ومحاوله افشال القانون وعرقلته وتشويش اقراره.

 واكدت الكتل العربية في الكنيست بان هناك ضرورة كبيره لمجابهة هذا القانون وافشاله بكل السبل المتاحة والمشروعة.

 كما واكدت الكتل العربية بانها ترفض هذا القانون العنصري جملة وتفصيلا ، وهناك واجب اخلاقي على كل اعضاء الكنيست العرب تقديم التحفظات على كل البنود من اجل محاوله تأخير اقراره وكسب الوق، تمهيداً لإجهاضه  نهائياَ.

 كما واكدت الكتل العربية بان قانون برافر لا يحظى بدعم كل اعضاء الكنيست اليهود وهناك ضرورة بان تكون اجتماعات معهم من اجل التعاون والتنسيق من اجل اقناعهم بالتصويت صد قانون براف في المراحل القادمة.

 هذا وابدى أعضاء الكنيست العرب على تدويل قانون برافر ومقاومته دوليا والتوجه لجميع السفارات الأجنبية وشرح خطورته ومدى عنصريته وفضح سياسه اسرائيل اتجاه الأقلية العربية في البلاد . كما واكد اعضاء الكنيست على اهميه التنسيق الكامل بين جميع الاطر بكل ما يخص النضال الشعبي ضد مخطط برافر الكارثي.

 واستنكر اعضاء الكنيست العرب قيام الشرطة باعتقال الشيخ صياح ابو مديغم رمز النضال في قريه العراقيب، معتبرين  اعتقاله حلقه تضاف الى الظلم والقهر الذي يحاك ضد المواطنين العرب في النقب ومحاوله ترهيب سعيا من الحكومة لتمرير مخطط برافر المشؤوم.

 واشاد اعضاء الكنيست بالموقف البطولي للشيخ صياح ابو مديغم مؤكدين الوقوف والتضامن معه حتى يتم الافراج عنه”.

الى هنا ما جاء في بيان مكتب النائب طلب ابو عرار.

tn5 tn7 tn8 tn13 tn14

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *