أخبار الطيبةأخبار قلنسوةالأخبار العاجلة

الطيبة : خديجة يتوجه للمحكمة لردع عبد الستار شاهين!

رجل الاعمال عبد الكريم خديجة من مدينة قلنسوة، احد اصحاب المزبلة الغربية في مدينة الطيبة،يقدم طلبا لمحكمة الصلح في مدينة نتانيا لاستصدار امر قضائي لمنع الملاحقة التهديدية من قبل عبد الستار شاهين حاج يحيى رئيس اللجنة البيئية.

عبد الستار شاهين حاج يحيى
عبد الستار شاهين حاج يحيى

قدم رجل الاعمال عبد الكريم خديجة من مدينة قلنسوة، احد اصحاب المزبلة الغربية في مدينة الطيبة، مؤخرا، طلبا لمحكمة الصلح في مدينة نتانيا، لاستصدار امر قضائي لمنع الملاحقة التهديدية من قبل عبد الستار شاهين حاج يحيى، رئيس اللجنة البيئية.

وجاء في طلب محامي عبد الكريم خديجة، للقاضية ياعيل كلوجمان : “ان الحديث يدور حول مزبلة مرخصة من قبل جودة البيئة تقع على تخوم ارض عبد الستار شاهين حاج يحيى، الذي وفي كل مرة يدعي انها تضايقه بسبب الفوضى مع اننا لا نعمل هناك بمعدات ثقيلة، لدرجة انه دخل بسيارته واوشك على دهس احد العمال”.

محامي عبد الكريم خديجة للمحكمة:” عبد الستار يتواجد في كل جلسة للتنظيم والبيئة ويشتمنا!”

وأضاف محامي عبد الكريم خديجة في المحكمة:” ان عبد الستار شاهين حاج يحيى يتواجد في كل جلسة تخص المزبلة في جلسات التراخيص التابعة للجنة التنظيم المحلية بالطيبة وجودة البيئة، ويقوم بمضايقة عبد الكريم خديجة بشكل شخصي، ويشتمه، لديه الكثير من الادعاءات، يدخل الى المزبلة ويضايق العمال، ونحن على هذا الحال منذ ثلاث سنوات، الا ان الوضع تصاعد مؤخرا ليصل حد التهديدات”.

وتابع قائلاً:” قمنا بتقديم شكوى للشرطة في يوم 6.11.2013 لكنهم قالوا لنا ان نتوجه للمحكمة لاستصدار امر منع الملاحقة التهديدية”.

محامي خديجة ارفق ست طلبات للمحكمة..

وطلب محامي عبد الكريم خديجة من المحكمة منع عبد الستار شاهين حاج يحيى من ستة امور هي:” ملاحقة عبد الكريم خديجة باي طريقة واي مكان، تهديده، التجسس عليه، نصب كمين، تتبع تحركاته واعماله، او المس بخصوصياته بكل طريقة اخرى، الاتصال به عبر أي طريقة كلامية، كتابية او أي وسيلة اخرى، الحفاظ على مسافة معينة من شقة سكنه، سيارته، مكان عمله او مكان تعليمه، او مكان آخر يعتاد عبد الكريم خديجة التواجد به، حمل السلاح او استحواذه، ولو كان سلاحا من قبل سلطة امنية او سلطة أخرى من سلطات الدولة”.

المحكمة:” يجب الاستماع لعبد الستار قبل النظر بشأن الامر..”

وبعد تقديم الطلب، والحديث، اكدت المحكمة في قرارها:” انه وبعد استماعي لأقوال محامي عبد الكريم خديجة، حول الوقت الطويل للصراع، فإنني افضل الاستماع لأقوال عبد الستار شاهين حاج يحيى قبل اصدار الامر، وبذلك فانه لن يتم اصدار امر الذي قدم من طرف واحد، وادعو الى عقد جلسة يشارك بها الطرفان بالمحكمة في يوم 19.11.2013 في الساعة 11:30″.

” على الشرطة ان توصل محضر الجلسة، القرار، طلبات خديجة ودعوة لحضور الجلسة القادمة لعبد الستار”

ومضت تقول:” السكرتارية ستبعث قرار المحكمة مع محضر الجلسة وطلب استصدار الامر ودعوة لحضور الجلسة المذكورة اعلاه لعبد الستار شاهين حاج يحيى عبر قائد شرطة الطيبة الذي يجب عليه توصيلها لعبد الستار شاهين حاج يحيى عبر شرطي، والزم ان تقوم الشرطة بإرسال المصادقة لاستلام عبد الستار شاهين حاج يحيى للملفات المذكورة اعلاه حتى يومين على الاكثر من انتهاء الجلسة الحالية، ومن المحبذ ان يقوم عبد الكريم خديجة بإيصال الملفات ايضا لعبد الستار شاهين يحيى، واذا قام بذلك فانه مُلزم ايضا بإرسال مصادقة بالاستلام للمحكمة”.

عبد الستار شاهين حاج يحيى:” ادعاء خديجة انني له بالمرصاد – شرف لا انكره”

وعقب عبد الستار شاهين حاج يحيى على هذه الخطوة قائلا:” اننا في اللجنة البيئية لا ننكر اننا لاحقنا وتصدينا لعبدالكريم خديجة وغيره من اصحاب ومقاولي مجمعات النفايات والمزابل في مكاتب لجان التنظيم والبناء ووزارة جودة البيئة، وذلك لنفشل مخططاتهم التي تهدد صحة اهالي مدينة الطيبة والمنطقة، فهذا شرف لا ندعيه لانه واجبنا الانساني اولا والوطني ثاني، ونعاهدهم اننا سنستمر بنفس النهج ولن نغييره بمثل هذه الاساليب”.

وأكد قائلا:” وبالرغم من اتباعهم جميع اساليب التضليل والتعتيم وخاصة المخططات التي كانت تحاك ويخطط لها في اروقة اللجنة المعينة، ونحمد الله اننا نجحنا في افشال كل مخططاتهم ورددناهم على اعقابهم خاسئين، ونجحنا ايضا بإقناع هذه الجهات على اصدار اوامر اغلاق ادارية ضد مزابلهم ما اجبرهم على اعادة تأهيل وترميم ما افسدوه، مثل الانجاز والعمل الجبار الذي بدء الشروع في تنفيذه في المزبلة الغربية (مجمع ك.ح.)، ونستمر بإذن الله حتى ننجح بإغلاق مجمع نفايات شارونيم وغيرها، وكما خسرتم القضايا السابقة معي قضائيا، فإنكم ستخسرون هذه ايضا”.

” تصرفات خديجة تدل على ضعفه..”

واختتم عبد الستار شاهين حاج يحيى قائلا في تعقيبه:” على ما يبدو فان عبد الكريم خديجة يعيش في ضائقة على ضعفه وهو ما زال مصدوما جراء اغلاقه للمزبلة الغربية، وبالتالي فانه يحاول تصدير ازماته الى الاخرين، ننصحه بالكف عن هذه الامور الصغيرة التي لن تؤثر علينا، بل على العكس ستحفزنا على مواصلة مشوارنا، لن اتكلم كثيرا عن الموضوع، لان ردي وجوابي عليه سيكون في المحكمة”.

محضر الجلسة والقرار
محضر الجلسة والقرار

tnimage-31-449x600

قرار المحكمة
قرار المحكمة
رسالة المحكمة لشرطة الطيبة
رسالة المحكمة لشرطة الطيبة

‫17 تعليقات

  1. السلام عليكم.ادع كل الاخوة اللذين يغارون على مصلحة البلد من التيارات والجمعيات الوقوف الى جانب اخينا عبدالستار فالقضية قضية الجميع

  2. ومن يظلم الطيبة او ينس حقها تجئه فنون الحادثات بأظلم , واجب علينا ان ندافع عن بلدتنا وحق لنا ان نعيش في بيئه نظيفه

  3. ومن يظلم الطيبة او ينس حقها تجئه فنون الحادثات بأظلم , واجب علينا ان ندافع عن بلدتنا وحق لنا ان نعيش في بيئه نظيفه

  4. الحاج عبد الستار علم اهل الطيبة ما يستطيع رجل واحد فعلة لاجل مصلحة عامة لاهالي الطيبة يجب ال لا يترك وحدة في الميدان .اناشد محامو الطيبة الدفاع عنة ضد كل دعوى تتعلق بمصلحة عامة لاهالي الطيبة.الدعوى ليست ضدة فحسب بل المقصود ضد كل من يتصدى ويقف من اجل هدف سامي وهو مصلحة عامة تخص اهالي الطيبة. اذا تعذر على محامو الطيبة القيام بواجبهم ارى لزامآ مساندة عبدالستار ماديا لان تكاليف المحاكم باهظة وانا ابدأ بنفسي قبل غيري واللة ولي التوفيق.

  5. אני חושב שהצעד המתבקש הוא הקמת ועד מכל עורכי הדין של טייבה שילווה את מר שהין לאורך כל שלבי המשפט הזה וכל מה שקשור לתיק המזבלה

  6. عبد الستار لازم تذكر انو اخوك المسؤول عن فتح المزبله بس كنتو مستفيدين مكنش في مشكله

  7. الف تحية للاخ عبد الستار الحاج يحيى على الشجاعة والصمود بوجة هذة العصابة التي لا يهمهم سوى جمع المال على حساب صحتنا وصحة اولادنا .فيجب علينا جميعا الوقوف معة بكل الطرق ومساندتة في هذة القضية وخاصة المحامين من الطيبة فالقضية ليست قضيتة هو وحدة بل قضية كل طيباوي حريص على مصلحة بلدة

  8. ان دل على شيء فأنه يدل على الجهد الذي يبذله السيد عبد الستار شاهين
    ولا مرة امنت فيك بس بهاي المقالة صرت اعرف انو نضال عبدالستار جدي
    كل احترام وشكرا الك

  9. ابو خديجه ينطبق عليه المثل القائل ضربني وبكى وسبقني واشتكى فيا ظالم مهما تعاليت وتكبرت الك يوم يا ظالم

  10. מר חדיגה אתה ממשפחה טובה ומכובדת,אבל תכיר בעובדה שאתה מסכן את הילדים שלך ואת ילדי האזור מהעשן שנפלט מהחומרים הכימיים של המזבלה

  11. ابو جهاد يا جبل وما يهزك ريح انت والله على قدها والنصر الك باذن الله

  12. ولا يهمك يا شيخ عبدالستار امضي في طريقك ولا يهمك نباح الملوثين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *