2أخبار الطيبة

الطيبة: حفرة في الشل تهدد حياة السكان رغم محاولات الصيانة

أبدت السيدة كفاية عبد القادر إستيائها من أعمال الحفر الاخيرة التي  أجرتها بلدية الطيبة قبل اسبوعين،  في منطقة “الشل” تحديدا في المنطقة الواقعة الى جانب دوار  الشل من الجهة  ال 24 الجنوبي  المحاذي لسوبر ماركت ابو  سيف .

قالت السيدة كفاية في معرض حديثها لموقع “الطيبة نت” :”ان البلدية قامت قبل فترة باعمال معينة، استدعتها  لحفر حفرة  عميقة، ومن ثم تركت البلدية تلك  الحفرة  على حالها  بعد ان احاطتها بصخور، دون تغطيتها بشكل امن، مما يشكل خطرا على السكان وخاصة الاطفال.

واردفت عبد القادر حديثها قائلة:”اطالب البلدية بمواصلة, عملها الذي بدأته”، مشيرة الى  ان حي الشل يعتبر حيا منسيا،  ومطالبة في نفس الان، بلدية الطيبة بان تقوم بعملها على اكمل وجه، كما اشارت ان معظم السكان في الحي يعانون من تلك الحفرة الخطيرة والتي تحولت الى مستنقع من الأوساخ والمياه العادمة التي تعطي منظرا مقززا اضافة الى الروائح الكريهة.

على الصعيد ذاته استذكرت عبد القادر  قضية الشل، منوه ان الشل في السنوات الماضية وخاصة الشتاء فقد تعرض لكارثة بيئية وصحية كبيرة  مبدية تخوفها هذا العام ان تزداد تلك الاشكاليات خاصة ما  تتناقله وسائل الاعلام حول موجة الطقس الماطرة التي ستجتاح البلد هذا العام .

مصدر مطلع من البلدية: “شح الميزانيات ادى الى توقف العمل” .

يشار ان هذه الحفرة التي تحدثنا عنها اعلاه وكما اشار مصدر مطلع من البلدية، انها  النقطة الاساسية التي امتدت وسيمتد  منها عدة خطوط لاقامة شبكات مجاري في المنطقة، اضافة الى ذلك ان ميزانية مشروع الشل لاقامة تلك الخطوط تكلف ما يقارب 5 مليون شيقل، وان البلدية لم تكمل المشروع بسبب شح الميزانيات وانها بالفترة الاخيرة  اجرت مناقصة  وتنتظر الميزانية لاكمال العمل  .

وحول الحفرة التي ستبقى هكذا  اجاب المصدر ان البلدية ستقوم بواجبها الأمني  للحد من أي خطر  وانها في حال حصلت على الميزانية ستنهي المشروع اسوة بباقي المشارع التي انهيت بنجاح .

‫5 تعليقات

  1. الحقيقة ان الناس البارده ال فقدت الإحساس بالمسوؤليه وإلانتماء ونسبوا ان البلد بلدهم وعايشين كل واحد اللهم يا نفسي وصلوا الأمور للوضع هذا لان لو هالشيء عند يهود كان زمان انحلت قضايا كثيره لأنهم ما بيسكتوا ومستعدين يجيبوا التلفزيون ويرفعوا دعاوى على البلديه يتعرفوا ان القانون بيقول يلي ليوقع يالشارع بسبب حفره او خلل ناتج عن إهمال البلديه وينصاب او تضرر سيارته ممكن يقاضي البلديه ويأخذ تعويض

  2. لما تبنو في طريق المي الطبيعي طبعا الدور بدها تغرق فش حدا بقدر يعاند الطبيعة خصوصا المي اهل الطيبة بعرفو وبحرفو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *