أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

برامي ينفي الترشح لمدير عام وزارة الداخلية : باق في الطيبة

اصدر مكتب وزير الداخلية جدعون ساعر، مؤخرا، بيانا اعلن فيه عن تعيين المدير العام للوزارة يجال تسرفاتي، كمسؤول من قبل الوزير عن المجلس المحلي لقرية مجدال تيفين الصناعية في الجليل والتي تضم حوالي 80 مصنعا، وذلك خلفا لتسفيكا كوهين المحسوب على حزب شاس.

سمير درويش يتوسط يجال تسرفاتي (من اليمين) وعمرام قلعجي (من اليسار)
سمير درويش يتوسط يجال تسرفاتي (من اليمين) وعمرام قلعجي (من اليسار)

 

حزازية محتملة بين الليكود وشاس في وزارة الداخلية

ويفيد مراسلنا ان هذه الخطوة تعتبر مفاجئة اذ ان تسرفاتي لم يمر على تعيينه مديرا عاما لوزارة الداخلية اكثر من ثمانية اشهر فقط، خلفا لمحسوب آخر على شاس، وهي عمرام قلعجي، وفي هذا دلالة كبيرة على ان هناك حزازية محتملة بين الحزب الحاكم ليكود- بيتنا وشاس الدينية، التي ادارت وزارة الداخلية لسنوات عديدة.

لا علاقة بين انتخابات السلطات المحلية وهذه الخطوة

جدير بالذكر ان يجال تسرفاتي سبق له وان كان مديرا عاما لوزارة المعارف حين كان ساعر وزيرا هناك، لكن السؤال المطروح الان هو من سيكون مديرا عاما لوزارة الداخلية خلفا ليجال تسرفاتي؟، الذي نفى ان يكون علاقة بين اقالته من منصبه وبين انتخابات السلطات المحلية الاخيرة.

العشرات من المرشحين وبينهم اريك برامي – حسب الشائعات-

وحسب ما يتردد من شائعات فان عطاءا سينشر قريبا من وزارة الداخلية لملء الوظيفة الشاغرة، التي ستكون على ما يبدو من نصيب احد نشطاء الليكود البارزين، حيث تفيد الشائعات ان الحديث يدور حول العشرات من المرشحين لاستلام هذا المنصب من بينهم رئيس اللجنة المعينة في بلدية الطيبة اريك برامي.

تعيين يعقوب زوهر رئيسا للجنة المعينة في بستان المرج

برامي نفسه، لا يملك الان سوى وظيفة واحدة على الصعيد الحكومي وهي رئاسة اللجنة المعينة في الطيبة، وذلك بعد ان تم اجراء انتخابات في المجلس المحلي يانوح- جث الجليل، وتم تعيين رئيس جديد للجنة المعينة للمجلس الاقليمي بستان المرج (الدحي، نين، كفر مصر وسولم) وهو يعقوب زوهر الرئيس السابق للجنة المعينة في قرية طرعان.

بحال عين برامي مديرا عاما لوزارة الداخلية سيضطر للاستقالة من رئاسة اللجنة المعينة في الطيبة

وكما هو معروف، فانه وبحال فاز اريك ابرامي بالعطاء وعين مديرا عاما لوزارة الداخلية، فانه سيكون مجبرا على الاستقالة من منصبه كرئيسا للجنة المعينة في بلدية الطيبة، وهذا يعني تعيين رئيسا جديدا مكانه، لكن هذه تبقى شائعات غير مؤكدة، وللتأكيد عليها، فإننا سنقوم لاحقا بالمحاولة بنشر تعقيب وزارة الداخلية حول هذا الموضوع.

اريك برامي:” لم ولن اترشح لهذا المنصب..”

وقد نفى اريك برامي، عبر الناطق بلسان بلدية الطيبة بناء توجهنا له، ان يكون قد ترشح الى هذا المنصب قائلا: “أود التأكيد أنني سأخدم مدينة الطيبة وسكانها وفقاً للفترة المحددة في مرسم التعيين، مدينة الطيبة وسكانها أهلٌ للعمل والجهد الذي نبذله والذي ينبع من محبة وتقدير للمدينة وأهلها، والتحديات أمامنا كبيرة وسنتغلب عليها”.

وزارة الداخلية:” سنصدر بيانا للجميع عند تعيين مدير عام جديد”

من جانبها عقبت الناطقة بلسان وزارة الداخلية افرات اورباخ، على الموضوع قائلة:” عندما سيتم تعيين مدير عام جديد سنقوم بإصدار بيان للجميع”.

ينفي الشائعات. اريك برامي
ينفي الشائعات. اريك برامي
يعقوب زوهر عين لخفا لبرامي في بستان المرج
يعقوب زوهر عين لخفا لبرامي في بستان المرج
تسفيكا كوهين من شاس يخلي منصبه ليجال تسرفاتي من الليكود. لا علاقة لانتخابات السلطات المحلية بهذه الخطوة
تسفيكا كوهين من شاس يخلي منصبه ليجال تسرفاتي من الليكود. لا علاقة لانتخابات السلطات المحلية بهذه الخطوة

‫3 تعليقات

  1. הה כמה מצחיקים בראמי שלא יודיע לנעהל חנות ירקות הוא בדרך להרוס את טייבה

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *