2أخبار محلية

وزارة المعارف: الوزير يعيين ميخال كوهين مديرة عامّة للوزارة

اعلنت وزارة المعارف قبل قليل، ان وزير المعارف الراب وعضو الكنيست شاي بيرون قد عين ميخال كوهين مديرة عامة للوزارة خلفا لداليت شطاوبر.

ميخال كوهين
ميخال كوهين

وجاء في بيان عممه كمال عطيلة الناطق بلسان الوزارة للوسط غير اليهودي على وسائل الاعلام ووصلنا نسخة عنه:” أن وزير التعليم الراب شاي بيرون أعلن عن تعيين السيّدة ميخال كوهين مديرة عامّة للوزارة حيث سيتم المصادقة على هذا التعيين في جلسة الحكومة المقبلة ومفوضيّة خدمات الدولة وستبدأ السيّدة كوهين عملها بتاريخ 1.11.2013″.

وأضاف البيان:” السيّدة كوهين كانت قد أشغلت عدّة وظائف هاّمّة في جهاز التعليم وآخرها نائبة المديرة العامّة للوزارة مسؤولة عن الادارة التربويّة . وفي اطار مهامها كانت مسؤولة عن تطبيق برامج الاصلاح “عوز تموراه” وبرنامج “الأفق الجديد” .التعليم المجّاني جيل 3-4 ،قيادة تطبيق نموذج الادارة الذاتيّة ، تطبيق توصيات لجنة دورنر بما يتعلّق بالتعليم الخاص .وكانت قد بدأت مشوارها التربوي كمعلّمة ، نائبة مدير ، مديره ، مفتّشة ، نائبة المديرة العامّة مسؤولة عن القوى البشريّة وغيرها من الوظائف الهامّة وتقديرا لجهودها وتقديرا لها فهي حاصلة على عدّة شهادات وجوائز بسبب تفوّقها في العمل التربوي .ميخال كوهين حاصلة على عدّة شهادات جامعيّة في الادارة التربويّة من الجامعة العبريّة وباريس “.

وإختتم البيان بأن:” الوزير بيرون أكّد بأنّه من خلال معرفته بالسيّدة كوهين فقد لا حظ قدراتها الهائلة في المجال الاداره التربويّة ومؤّهلاتها المهنيّة مضيفا بأنّه على يقين بأنّها ستقوم بدعم جهاز التعليم والنهوض به الى الأمام” الى هنا نص البيان الذي وصلنا من كمال عطيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *