أخبار الطيبة

للتذكير : هكذا كانت اجواء انتخابات 2005 في مدينة الطيبة !

نعرض لكم زوار ومتصفحي موقع “الطيبة نت” فيديو وتسجيلات خاصة من انتخابات البلدية لعام 2005 والتي جرت في مدينة الطيبة، تلك الانتخابات كانت الاخيرة في الطيبة منذ ذلك الوقت، اذ اقيل الرئيس المنتخب فيها الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى بعد سنة ونصف من انتخابة جراء الديون المتراكمة على بلدية الطيبة، واليوم تجري انتخابات بلدية في حوالي 191 بلد ومدينة في البلاد، والطيبة كما تعلمون اعزائنا، ليست من ضمنها .

وتظهر في هذا الفيديو شخصيات برزت على الساحة السياسية انذاك وقت الادلاء باصواتهم كالمرشحين الثلاث والرئيس انذاك صلاح جبارة وبعض اعضاء المجلس فيما بعد، كما يظهر في هذا التسجيل الذي يعد ملكا خاصا لموقع “الطيبة نت” عدد كبير من اهالي الطيبة .

وكانت النتائج انذاك كالتالي :

الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى (مرشح الحركة الإسلامية والتحالف)، حصل على 9870 صوتاً( نحو 59،8% من مجمل الأصوات)، بينما حصل الأستاذ يوسف حاج يحيى على 6139، وحصل الدكنور أحمد عراقي، مرشح الجبهة، على 524 صوتا.

وقد بلغ عدد الأصوات الصالحة بعد الفرز 17،016 صوتاً، إذ تجاوزت نسبة التصويت في الطيبة الـ85%، من أصوات أصحاب حق الاقتراع البالغ عددهم 19947.

وحصلت قوائم العضوية المرتبطة بالشيخ عبد الحكيم حاج يحيى انذاك على 10 مقاعد في المجلس البلدي، بينما حصلت القوائم المرتبطة بالأستاذ يوسف حاج يحيى على4 مقاعد، وحصلت الجبهة على مقعد واحد في المجلس البلدي.

وشهدت تلك الانتخابات اجواء حماسية اذ استطاع مرشح الحركة الاسلامية الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى عقد تحالف بين عدد كبير من اطياف الطيبة من ضمنها التجمع الوطني الديموقراطي، قائمة اول وقوائم ال مصاروة المتمثلة بمرشحها عبد الله مصاروة وقوائم لعائلات اخرى، بينما كان منافسه الابرز المربي يوسف حاج يحيى يبدو وحيدا في المعركة الا انه استطاع حصد عدد كبير من الاصوات فاق كل التوقعات بينما منيت الجبهة العربية للسلام والمساواة فرع الطيبة المتمثلة بمرشحها لرئاسة البلدية الدكتور احمد عراقي بخيبة امل اثر نسبة الاصوات الضئيلة التي حظيت بها .

enta5abat

‫7 تعليقات

  1. אתם חייבים לפרסם את הכתבה הזאת מחדש
    שאנשים יבינו לא ככה אמורות להיראות בחירות
    בחירות זה לשרת את האזרחים
    בחירות זה לא מסיבות . תערוכות , ושריפת כסף סתם

  2. من هذا التحالف بدء الدمار في طيبتنا الحبيبه والذي سيستمر حتى تصحو الضمائر

  3. كل الاحترام للطيبة نت على الفكرة الحلوة وان شاء اللة ترجع هاي الايام الطيباوية الحلوة

  4. ככה גם צריך בפעם הבאה חאג יחיא ומסארוה ותנועה איסלאמית

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *