5أخبار رياضية

ديل بوسكي: نحاول جعل دييجو كوستا يلعب للمنتخب الإسباني

كشف المدير الفني للمنتخب الإسباني فيسينتي ديل بوسكي اليوم عن محاولات لجعل البرازيلي دييجو كوستا لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني يلعب مع “الماتادور”.

ديل بوسكي
ديل بوسكي

وقال ديل بوسكي في حوار مطول مع جريدة (إنتر إيكونوميا) لم ينشر بعد ولكن تم الكشف عن بعض مقتطفاته اليوم في القناة السادسة بالتلفيزيون الإسباني “لا يمكنني استباق أي شيء، نحن الآن نرى اذا ما كان من الممكن أن يلعب بإسم المنتخب أم لا، سيتم اعلان قائمة الفريق الجمعة المقبلة”.

وأشار المدرب إلى أنه على دراية بأن الموضوع الأكثر سخونة على الساحة الكروية الإسبانية حاليا هو مسألة لعب دييجو كوستا دوليا في مباراة ودية سابقا مع منتخب البرازيل وتأثير هذا الأمر على مسألة انضمامه للمنتخب الإسباني.

وأضاف ديل بوسكي “أعرف أن الجميع يترقب الأمر في الوقت الحالي ولكن هناك عملية دائرة الآن”، موضحا أنه لا يمكن الحديث عنها بتفاصيل أكثر في الوقت الحالي.

وتداولت الصحافة الإسبانية مؤخرا أنباء عن موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على استدعاء الاتحاد الإسباني لدييجو كوستا للمنتخب.

وولد كوستا (24 عاما) بمدينة لاجارتو البرازيلية، وقد استدعي للسيليساو مرتين خلال أربع مباريات ودية امام إيطاليا وسويسرا، ثم امام روسيا وإنجلترا، لكنه شارك لخمس دقائق فقط كبديل، كما استبعده سكولاري من المشاركة بكأس القارات.

وبحسب لوائح الفيفا فإن اللاعب الذي يملك أكثر من جنسية بإمكانه تغيير المنتخب طالما لم يشارك في مباراة دولية واحدة في منافسة رسمية.

ويحتل اللاعب بالمناصفة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة صدارة هدافي الليجا بثمانية أهداف لكل منهما.

دييجو كوستا
دييجو كوستا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *