3أخبار الطيبة

الطيبة – ثانوية “عتيد” تفتتح مختبر البيولوجيا الجديد

افتتحت ثانوية الطيبة عتيد مختبر البيولوجيا الجديد المزود بالأدوات المتطورة التكنولوجية الحديثة وذلك يوم الاثنين 23-9-2013 , وقد افتتح المختبر طلاب الثواني عشر المتخصصين بفرع البيولوجيا والمقبلين على تقديم وحدة تعليمية عملية في موضوع البيولوجيا تتضمن سلسلة من التجارب العلمية .


ومن خلال اجراء التجارب في المختبر يتعرف الطلاب على عالم الكائنات الحية بشكل عملي وممتع ويقومون بإجراء تجارب علمية ويطبقون طرق البحث العلمي ويتوصلون من خلال التجارب الى استنتاج المعلومات .

وفي محادثة لنا مع المعلمة لبنى اقعيق مركزة موضوع البيولوجيا في المدرسة اعربت عن شعورها بالارتياح والافتخار بنفس الوقت لوجود المختبر المجهز بالمتطلبات العصرية حسب مواصفات وزارة المعارف .

وقد وصفت لنا ردود فعل الطلاب بأول تجربة يقومون بإعدادها بانة ايجابي جدا ومميز حيث تمكن الطلاب من استعمال الادوات وفحص النظريات التي تعلموها من خلال التجربة الشيقة والممتعة لدرجة انهم لم يشعروا بالوقت .

هذا وقد ذكرت انه يتم بالمختبر اجراء تجارب علمية في موضوع “ביו חקר” بإرشاد وتوجيه المعلمات والمسؤولة عن المختبر عن المختبر وذلك بإجراء تجارب فردية للطلاب ومن ثم بناء بحث علمي عن التجربة حسب متطلبات الوحدة وذلك ضمن 5 وحدات بجروت تعليمية .

وقد اعربت المسؤولة عن تحضير التجارب العملية وتنظيم المختبر في المدرسة , نهله عازم عن شعورها بافتتاح المختبر الجديد ” الحمدلله اننا حصلنا على مختبر مجهز بأحدث الاجهزة التي يحتاجها الطلاب كي يصلوا الى مستوى تحصيلي عالي وقد لاحظت تركيز الطلاب وشغفهم للتعرف على نتائج التجارب وحب استطلاعهم لمعرفة النتائج” .

وفي مقابلة اجريناها مع الطالبيتين صفاء عبيد وخضرة جمعة من فرع البيولوجيا عبرن عن شعورهن بالفخر والسعادة لافتتاح المختبر المرتب والمجهز بكل ما يلزم الطلاب ويوفر لنا الظروف التعليمية المريحة كذلك شعرنا بانه علينا المسؤولية للمحافظة على النظافة والترتيب والالتزام بقواعد الامان كي يبقى المختبر للأجيال القادمة ,ويكون فرصة تعبير الطلاب عن حب استطلاعهم للاكتشاف العلمي من خلال التجارب ,وربما سيكون بالمستقبل من بيننا باحثا جامعيا في علم الاحياء شجعة هذا المختبر الحديث على التعمق والاكتشاف.

وفي كلمة اخيرة لمدير المدرسة السيد حسني حاج يحيى قال ” ابارك لطلابي واهالي مدينة الطيبة افتتاح احد المختبرات الاكثر تطورا في الوسط العربي , وذلك ثمرة جهود متكاتفة من ادارة المدرسة ,معلمي الموضوع ,لجنة اولياء امور الطلاب ,شبكة عتيد وبلدية الطيبه. وقريبا سنفتتح المختبرات الاخرى المزودة بأحدث الاجهزة بالمواضيع الاخرى وذلك بهدف منح الطلاب امكانية التعمق في مجالات تخصصهم المختلفه.

1 (1)

1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *