2أخبار الطيبة

ايمن حاج يحيى يجتمع بالرئيس الفلسطيني محمود عباس برام الله

شارك ايمن حاج يحيى من مدينة الطيبة قبل حوالي شهر، بإجتماع مغلق ومهم مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ومسؤولين كبار في السلطة الفلسطينية، والفريق المفاوض مع اسرائيل وذلك للتباحث بملف الاسرى، حيث عقد الاجتماع في مقر المقاطعة بمدينة رام الله.

ايمن حاج يحيى
ايمن حاج يحيى

وقال ايمن حاج يحيى رئيس الحركة الوطنية الاسيرة في الداخل الفلسطيني (الرابطة)، وعضو المكتب السياسي للتجمع الوطني خلال مقابلة إذاعية “أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس تعهد امامهم في الاجتماع انه سيوقف المفاوضات مع اسرائيل بحال لم تقوم الاخيرة بإطلاق سراح الاسرى القدامى من عرب الداخل والذي يبلغ عددهم حوالي 14 اسيرا”.

وأوضح ايمن حاج يحيى “أن صفقة إطلاق سراح الاسرى ستتم على اربعة دفعات، علما ان الدفعة الاولى تمت بنجاح، ومن المتوقع ان تتم الدفعة الثانية بالايام القليلة القادمة، ونتأمل ان تشمل هذه الصفقة عددا من الاسرى من عرب الداخل”.

ايمن حاج يحيى:” نثق بالجانب الفلسطيني ونتخوف من الاسرائيلي..”

وتابع ايمن حاج يحيى في المقابلة الاذاعية التي اجراها معه الزميل نبيل سلامة:” إطلعنا خلال الاجتماع على تفاصيل المفاوضات وحتى الرسائل والمكاتبات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، وايضا على بروتوكولات الجلسات، وحصلنا على تعهد بإدراج اسرى الداخل بالصفقة، نحن نثق بالجانب الفلسطيني، لكن تخوفنا نابع من الجانب الاسرائيلي الذي يماطل ويتهرب من هذه القضية”.

ومضى يقول:” نتخوف بشدة من اسرائيل التي تحاول ان تفعل ما فعلته بالسابق، بتجاهل اسرى الداخل، بالرغم من وجود التزامات وتعهدات من الجانب الفلسطيني والامريكي، الا ان القرار يبقى بيد اسرائيل التي لا نثق بها”.

من جهة اخرى، بعث ايمن حاج يحيى برسالة موقعة باسم الرابطة لرئيس لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية في البلاد ايمن زيدان، مطالبا اياه بتخصيص كلمة لاهالي اسرى عرب الداخل، وذلك في المهرجان الخطابي الذي سيقام عقب المظاهرة السنوية لإحياء ذكرى هبة القدس والاقصى.

ايمن حاج يحيى يطالب المتابعة بتخصيص كلمة لاهالي الاسرى بهبة القدس والاقصى

وقال ايمن حاج يحيى موجها كلامه لمحمد زيدان:” ان علينا دائما ابراز قضية الاسرى والحفاظ على وجودها في المحافل الجماهيرية والشعبية لتعلق قضية الاسرى في اذهان الجماهير ولا ينسوا اسراهم ابدا”.

” ممارسات اسرائيل لن تثنينا..”

على صعيد آخر، افاد ايمن حاج يحيى ان السلطات الاسرائيلية قررت تأجيل محاكمة منسق الحركة الوطنية الاسيرة في الداخل (ألرابطة) منير منصور حتى الثالث عشر من اكتوبر الوشيك، علما ان منصور متهم بدعم تنظيم ارهابي محظور.

وإستنكر ايمن حاج يحيى ملاحقة الرابطة من قبل السلطات الاسرائيلية قائلا:” هذا ياتي على خلفية مواقفنا ونشاطاتنا المناصرة لاسرانا، وهذا لن يثني عزيمتنا بل سيزيدنا اصرارا على مواصة المشوار حتى تحقيق اهدفنا العادلة”.

الرئيس الفلسطيني ابو مازن. تصوير وكالات
الرئيس الفلسطيني ابو مازن. تصوير وكالات
اسرى فلسطينيين. صورة توضيحية
اسرى فلسطينيين. صورة توضيحية

‫5 تعليقات

  1. يا اخ ايمن ان تجتمع بمحمود عباس هذا لا يشرف وكل انسان يعلم من هو محمود عباس وزبانيته للاسف الشديد هم وراء كل البلاء للشعب الفلسطيني والله المستعان

    1. انت خليك برابعه العدويه بالاخوان افضل الك
      لو فهمت الموضوع كويس بتفهم يا الاسلام هو الحل بريئ منكم الاسلام اصلا

  2. يا سيد ايمن احترم ما تقوم به لكن لا ننسى اننا اسرائليين،ولا ننبهر للخطاب العربي او الوعودات العربيه،وبالعكس انا اثق بالاسرائليين ومن تجربه ،اكثر مما اثق باي زعيم عربي سواء كان من الشام او الاردن او الخليج الهادر او مصر الكنانه او فلسطين الجريحه

  3. قضيه الاسرى هي قضيه مصير 13 اسير من عرب 48 وقضيه الالاف الاسرى من اخوتنا واهلنا من الضفه وغزه
    عمليه تبادل الاسرى دون موافقه الشباك الاسرائيلي على ضم اسرانا من الداخل فهي عمليه باطله
    نحن نطالب الرئيس ابو مازن بتصميمه بضم اسرانا اسرى فلسطينين وليس كما تدعي اسرائيل كونهم خطرين على امن الدوله اعتبارهم مجرمين هكذا يدعي الشباك
    الاسرى يعانون من ابسط الحقوق وهنالك الكثير ممن يعانون من امراض تستدعي حالاتهم للمعالجه بالطريقه الصحيحه والسليمه
    اخي العزيز ايمن ابو جهاد دائما تعطي وتدعم وتناهض لاجل حقوق الاسرى وليس الاسرى فقط بل قضيتنا بتمنالك كل التوفيق والحمايه من رب العالمين انت من خيرة شباب هالبلد ربي يحماك يفك اسر جميع اسرانا من داخل السجون
    الحريه لاسرى الحريه فهم ضحو من اجلنا فالنطالب بحيرتهم لانهم يستحقون الكثير والكثير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *