2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

اولياء الامور والاحزاب السياسية بالطيبة ضد لجنة المبادرة: لا لإضراب المدارس الثلاثاء

افادنا مصدر مطلع في لجنة المبادرة لطرد اللجنة المعينة من بلدية الطيبة “أن اللجنة جاولت اعلان الاضراب في جميع مدارس الطيبة،

اولياء الامور والاحزاب السياسية بالطيبة ضد لجنة المبادرة: لا لإضراب المدارس الثلاثاء
اولياء الامور والاحزاب السياسية بالطيبة ضد لجنة المبادرة: لا لإضراب المدارس الثلاثاء

بعد غد الثلاثاء، وهو اليوم الذي يصادف انتخابات السلطات المحلية في البلاد، بإستثناء مدينة الطيبة”.

” نهدف من الاضراب ارسال رسالة لوزير الداخلية ان اهالي الطيبة موحدين لتحصيل حقهم في الانتخاب”

وقال المصدر في حديثه لمراسلنا:” نهدف من هذه الخطوة ارسال رسالة لوزارة الداخلية في هذا اليوم بالذات، مفادها ان اهالي الطيبة الغاضبون، سيصعدوا من نضالهم لكسب حقهم الطبيعي المشروع بالانتخاب، شأنهم شان باقي مواطني الدولة”.

لجنة المبادرة:” لجنة اولياء امور الطلاب قرنت موافقة الاحزاب بإعلان الاضراب”

واضاف المصدر قائلا:” قمنا بالتوجه بشكل رسمي لرئيس لجنة اولياء امور الطلاب المركزية في الطيبة هاني منصور، من اجل تنسيق هذه الخطوة معه، فتجاوب معنا ونشكره على ذلك، لكنه إشترط ان يأخذ هذا القرار صبغة جماعية من كل اهل الطيبة للمصادقة عليه، لأنه وحسب المتعارف عليه، فان لجنة اولياء امور الطلاب هي المخولة بإعلان الاضراب”.

من جانبه قال الدكتور حسام عازم الناطق بلسان لجنة المبادرة للاحزاب السياسية بالطيبة (الجبهة، التجمع، العربية للتغيير والحركة الاسلامية) بالنسبة لهذا الموضوع:” قبل قليل خرجنا من اجتماع مصغر للأحزاب وناقشنا عدة قضايا اهمها موضوع اللجنة المعينة، وخرجنا بتوصيات عديدة”.

الاحزاب:” سنصدر بيانا مساء غد وسيكون لنا نشاطات احتجاجية واجتماع موسع الاسبوع القادم”

وأكد قائلا:” اولى قراراتنا هي إصدار بيان رسمي ومفصل وتعميمه مساء امس الاثنين على وسائل الاعلام، وفيه سنشرح عن موقفنا الرسمي من الاحداث الجارية في الطيبة، وايضا نشاطاتنا وفعالياتنا النضالية والكفاحية ضد اللجنة المعينة، حيث اننا سنعقد اجتماعا موسعا الاسبوع القادم لبلورة هذه النشاطات المستقبلية”.

” نحن غير موافقين على الاضراب ولم تتجه لها اي جهة للتنسيق بهذا الخصوص”

وحول اعلان الاضراب قال الدكتور حسام عازم:” نحن في الاحزاب الاربعة غير موافقين على الاضراب، واتفقنا على ذلك، لاننا لا نرى ان هذا هو الوقت الملائم والمناسب لذلك، وفي هذا السياق نريد ان نؤكد انه لم يتوجه الينا اي طرف او جهة بشكل قطعي بالنسبة لهذا الموضوع، ولم ينسق معنا احد لذلك خصوصا الجهة التي قالت انها تريد اعلان الاضراب”.

” لن نمنع اي جهة بإعلان الاضراب ومن يرد ان يعلن الاضراب فليعلن!”

وردا على سؤال لمراسلنا، انه وبهذا القرار فان الاحزاب بالطيبة ستقف عائق امام اعلان الاضراب قال:” نحن لا نقف عائقا امام احد، نحن قلنا كلمتنا التي اتفقنا عليها وهي عدم اعلان الاضراب، وبالتالي فاننا لا نمنع احد باعلان الاضراب… من يريد ان يعلن الاضراب فليعلن نحن غير مسؤولين عنه وليتحمل هو فشل او نجاح او اي نتائج للإضراب، ونحن ليس لنا علاقة بموضوع الاضراب بتاتا”.

لجنة اولياء امور الطلاب المركزية:” نحن جزء من اهالي الطيبة ومع نضالهم من اجل نيل حقهم بالاقتراع…”

وقام مراسلنا بالتوجه لهاني منصور رئيس لجنة اولياء امور الطلاب المركزية في مدينة الطيبة لاخذ تعقيبه حول الموضوع فقال:” في البداية اسمح لي ان اقول اننا وقبل ان نكون رؤساء لجان اولياء امور طلاب، فاننا ابناء الطيبة، ونحن جزء من هذه المدينة، واي شيء تتعرض له الطيبة فاننا وقبل ان نكون رؤساء لجان اولياء امور طلاب فاننا نتعرض له سويا مع اهالي الطيبة”.

” من غير المعقول ان نستجيب لكل جماعة تخرج لتعلن الاضراب بالمدارس”

وتابع قائلاً:” نحن في لجنة اولياء امور الطلاب مع حق اهل الطيبة بالنضال من اجل نيل حقهم في الانتخاب، ولن نقف بوجه اي طرف يريد ذلك، على العكس سندعمه، لكن بشرط، ان يكون الداعي للنضال جميع اهالي الطيبة موحدين جميعا، فمن غير المعقول ان تخرج علينا بين الفنية والاخرى جماعة او جهة تطالب بإغلاق المدارس ونستجيب لها، وليس من الحكمة ان تضرب المدارس بينما يذهب الاهالي الى العمل، او حتى تبقى المحلات التجارية وموظفي البلدية والمؤسسات العامة تعمل كالمعتاد”.

” نحن ضد الاضراب ولن نؤيده الا بحال كان هناك مطلب جماهيري وشعبي..”

وإستطرد قائلا:” نحن في لجنة اولياء امور الطلاب نرفض الاضراب، وسنضل نرفضه حتى يكون مطلب جماهيري وشعبي متفق عليه، خصوصا من الاحزاب السياسية، التي تمثل قطاع كبير من اهالي الطيبة”.

عبد الستار شاهين حاج يحيى:” من المؤسف ان تفشل الاحزاب الاضراب… وهذه هي المرة الثانية التي يخذلون بها اهالي الطيبة”

لاحقا توجه لنا عبد الستار شاهين حاج يحيى بطلب الرد على الخبر فقال:” من المؤسف ان تقوم الاحزاب باعلان موقفها وعدم تبني الاضراب، هذه هي المرة الثانية التي تخذل الاحزاب اهالي الطيبة، اردنا ان نعبر عن صرخة اهالي الطيبة في هذا اليوم ولكن الرياح تجري بما لا تشتهي السفن، الاحزاب افشلت خطوة نضالنا، ونأمل ان نتعاون في المستقبل بامور نضالية أخرى”.

د.حسام عازم - الاحزاب
د.حسام عازم – الاحزاب
عبد الستار شاهين حاج يحيى - لجنة المبادرة
عبد الستار شاهين حاج يحيى – لجنة المبادرة
هاني منصور - لجنة اولياء امور الطلاب المركزية
هاني منصور – لجنة اولياء امور الطلاب المركزية
" لا اضراب بمدارس الطيبة الثلاثاء"
” لا اضراب بمدارس الطيبة الثلاثاء”

‫14 تعليقات

  1. للجنة المبادرة بدات جيدا مع العلم انها لا تحظى بخبرة المجربين .ولكن دخلت فيها عناصر انتهازيه لا يوجد لهن مصداقيه مثل عماد الخ اضراب المدارس خطا كبير اولى ان يضرب الموظفون قبل الاولاد .اما لالنسبه للاحزاب فهناك تقاعس .واريد ان انبه ان ممثل “كبير” للعرب متهادن مع برامي لانه يريد ان يوطف اعوانه القله وسترون قريبا.ان فلان سيوظف في مركز مرموق لا يستحقه ابدا انا ضد اللجنه المعينه ولكن يحق لي ان اقول ان وجود اللجنه الان شيئ ضروري طالما لم يتفق اهل الطيبه ان يعرفوا ما بعد برامي لذا يوجد احباط عند السكان ومش مستعدين لعمل اي تظاهرة ليدخلو في متاهات الماضي من تناحر وحروب عانينا منها ما يجري مؤلم وهذة مؤامرة بين ساعر و ووو الممثل الكبير

  2. كل الاحترام للاحزاب ولجنة اولياء امور الطلاب بعدم التجاوب, اخ منصور موقفك صادق 100% ومتنجرش وراء المنتفعين!
    الاحزاب خذلونا بأنو فش عندهم عامود فقري, بدل من الوقوف امام المنتفعين وردهم قاعدين بتقولوا “لن نمنع الاضراب”, انتو لازم تمنعوا الاضراب لانو بجيب بس دمار!

  3. للمعلق محمد مصاروه الطيبه كلها ترفض اللجنه المعينه والموجودين غير حفنة منتفعين احترم نفسك ليش كل شيء اشكالك بحاولوا يشوهه الحقيقه

  4. ان التصدي للجنة المعينة يجب ان يكون من جهات موثوقة ليس لها مصالح شخصية واي قرار يجب ان يكون باجماع القوى التي تمثل الطيبة. هذه اللجنة تمثل الاشخاص الاعضاء بها ولا تمثل اهالي الطيبة ولا يمكنها التحدث باسم اهل الطيبة

  5. حسب خطورة الوضع للجنة المعينه لازم يكون حرب وهدم البلديه على رؤوس هؤلاء الصوص **** ****** **** يا عمي اصحوا احزاب ومش احزاب خراف فارط على الطيبه التكاتف لقلع هذا الوباء الان تتحدثوا كلكم عن طلاب ووقت مش مناسب شو هالهبل

  6. يا عمي الاضراب بتعلنو جهات بتمثل اهل البلد مش كل عشرة بعلنو اضراب ما دام الاحزاب وكل الجهات ما اعلنت اضراب ففش اضراب مش كل عشرة يحكو باسم البلد

  7. الاحزاب الموجوده بالطيبه عار على الطيبه والجان بس شوفوني يا ناس . لازم كل الاهالي وطلاب تخرج لقلع برامي واللجنه المعينه لانهم وجدوا وبعثوا كمخطط سياسي لاقتلاع الطيبه فيا احزاب ولجنة اباء ضبوا حالكم هسا الوضع خطير

  8. قرار محترم من الاحزاب
    يعني تسأل حالها هاي الشلة ليش بس اضراب مدارس ليش بس اولادنا يضربو وشو مع الباقين

    ليش شركات الباصات ما تضرب مثلا

  9. اذا ما أضربتوش يوم الانتخابات وينتا رح تضربو شاطرين تعتصمو وتحتجو في الاوقات الغلط واللي ما حدا بعرفها غيركم
    أحزاب بهمهاش غير الكراسي تنضربو ما أنذلكم

  10. هذا رد مسؤول من الأحزاب ولا يمكن العبث بمستقبل أولادنا من اجل حفنة منتفعة تسمي نفسها لجنة المبادرة لكل وأخد من هؤلاء ال٢٠ شخص الذين يشجعوها له بزنس مع خروقات يريد ان يهدد البلدية عن طريق التظاهر عله يحصل على هذه الحوافز
    اي كانوا هؤلاء عندما كان عليهم التظاهر بشكل عندما كان هناك امكانية لتصليح الأمور قبل المحكمة בג״ץ

    نقول لو أهل الطيبة يريدون ان يتظاهروا لخرجوا مثلما خرج أهالي الطيبة في مسيرة العيد التي كانت مسيرة كبيرة

  11. اللجنة الشعبية واحلى اشي فيها اللجنة المصغرة من مطاوع حاج يحيى لمحمد حاج يحيى لسعد عمشة وحسام عازم هاي اللجان بتنعمل عشان تموت قضايا البلد صلكم من ال 2007 ومشفناش اشي ايجابي من هلجمعيية بس بنشوف الوضع اخذ بالدهورة واهم اشي باجتماعتكم هو الت والعجن في امور تافهة ولكن يا من تدعون مصلحة الطيبة نعرف انكم تنون لمصالح شخصية في بلدية الطيبة وسنراها عما قريب .
    يا ابن الطيبة لا تتبع اللجان اتبع عقلك فكر قبل ودبر قبل ان تتحرك ففي كل خطوة لك نجاح وسط هذا السخط .

    لقد سمعنا العديد من الشائعات والتيي تؤكد ان بعض من منتسبي الاحزاب سوف يعينون في البلدية ولكن لا نعرف مصداقية هذه الاشاعات الغامضة ، ولكن اذا كان هذا الامر صحيح فهل هذا الامر والمصالح هي التي تمنعكم من النضال بالشكل اللازم .

    وين انت يا زهير طيبي يا رمز ….

  12. الى متى يستمر العابثون والمتامرون على الطيبه بتنفيد مخطط السلطه بتدمير البشر قبل الحجر في هذا البلد الطيب…..لماذا الغالبيه ساكته ….ماذا فعلت الجنه غير تدنيس حرمات البيوت بفرق الجبايه التي هم ااشبه بقراصنه ولصوص….

  13. انا وكل الشرفاء في هذا البلد مع الاضراب وازاحة هؤﻻء المتسلطين على الطيبه باسم لجنه معينه هدفها دمار الطيبه…..المحزن ان الاحزاب في الطيبه شريكه في استمرار الجنه وتبرير الحجج غير ملائم …عشر سنوات غير ملائم شو يعني مت ملائم ……الاحزاب تلعب في يد السلطه …الاحزاب هم من يبيض وجه السلطه وكفى تبريرات ….نعم لاضراب واغلاق شوارع ايضا ولي مش عجبه يرحل من طيبه الشرفاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *