الطيبة – للاسبوع الثاني : تظاهرة ضد اللجنة المعينة امام مبنى البلدية

اقيمت اليوم الخميس، وللاسبوع الثاني على التوالي، مظاهرة ورفع شعارات منددة باللجنة المعينة في مدينة الطيبة برئاسة اريك برامي، وتميزت المظاهرة بحضور اكثر من مئة شخص وحضور ضئيل الاحزاب السياسية.

حضور غفير مقارنة بالاسبوع الفائت

انطلقت اليوم في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر، مظاهرة ورفع شعارات امام مبنى بلدية الطيبة هدفها معارضة اللجنة المعينة في مدينة الطيبة برئاسة اريك برامي كانت قد دعت اليها لجنة التنسيق منذ فترة، وشارك فيها اكثر من مئة شخص من ضمنهم بعض عشرات النساء اللواتي جئن لاسماع صوتهن حول اوضاع مدينة الطيبة .

خروج برامي قبل بدأ التظاهرة

هذا وذكر مراسل موقع “الطيبة نت” ان رئيس اللجنة المعينة وحاشيته التي تضم بعض الموظفين والحراس خرجوا قبل بدأ التظاهرة بدقائق معدودة من مبنى البلدية ليتفادوا هذه التظاهرة الامر الذي ادى الى امتعاض وغضب شديدين بين حشد المتظاهرين، اذ اعتبروا الامر غضا للبصر واستهزاءا بالرأي العام.

وعقب احد المتظاهرين قائلاً:” على اريك برامي ان يخجل من فعلته الجبانة هذه اذ ان فعلته ان دلت فتدل على جبن وعدم مقاومة للحقيقة الصارخة ان الغالبية العظمى من اهالي الطيبة لا ترغب به كرئيس معين وتود اعادة الحق الديموقراطي، وبدل ان يحاول الاستماع الينا قام بالخروج مسرعا قبل بدأ المظاهرة. يا للخزي والعار !”.

تواجد الشرطة رغم عدم حدوث اي مشاكل

وذكر مراسل موقع “الطيبة نت” ايضا انه لاحظ وجود ملحوظ لشرطة الطيبة، خصوصا وان قائد محطة شرطة الطيبة، السيد دافيد فيلو تواجد بنفسه بالقرب من المكان رغم عدم حدوث اي مشاكل تذكر، وقال مصدر من الشرطة ان تواجدهم وتواجد قائد محطة الطيبة دافيد فيلو جاء تحسبا لاي طارئ بالاخص بعد ما حدث في الاسبوع الماضي من مشادات اثناء التظاهرة وبسبب ان العديد ممن تواجدوا اليوم توجدوا انذاك فان من المفضل كان اخذ الحيطة والحذر.

تواجد نسائي مشرف

وبالاضافة لازدياد عدد المشاركين في التظاهرة نسبة للاسبوع الماضي، فان الحضور النسائي الجيد والمشرف لفت النظر هذه المرة، اذ تواجدت بعض عشرات النساء اللواتي جئن لاسماع صوتهن وحقهن كطيباويات حسب ما قلن لمراسلنا في مكان التظاهرة.

وقالت مديرة جمعية تالا والناشطة الاجتماعية هيفاء عازم :” انا فخورة بالتواجد النسائي وعني شخصيا ساقول صوتي واصرح برايي بخصوص اي خطر يداهم الطيبة في كل مكان وسادعم اي نشاط من اجل اجلاء اللجنة المعنة عن مدينتنا الحبيبة، اذ من الاولى ان يحكمنا ابناء البلد” (المقابلة الكاملة في فيديو سينشر لاحقاً) .

مشاركة ضعيفة للاحزاب 

كما يذكر ان الاحزاب السياسية على الساحة الطيباوية والتي كانت قد صرحت عن عدم دعوتها رسميا من قبل المنظمين رغم ادعاء المنظمين انهم قاموا بدعوة الاحزاب، لم يكن لها حضور كبير، اذ عدى عن ممثلين اثنين عن الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة وهم الدكتور احمد عراقي والدكتور درويش عبد القادر، لم يكن اي ممثل عن كل من التجمع الديموقراطي او الحركة العربية للتغيير او الحركة الاسلامية.

والملفت في الامر كان تواجد مربين كالاستاذ المتقاعد مؤخرا عبد المعز ابو راس واخرين، وموظف بلدية الطيبة المبعد حاليا، شواف ياسين في التظاهرة، اذ اعتبر البعض ان موقهم “جريئ” خصوصا ان قضية شواف ياسين لم تنته بعد وليس من المستبعد ان يرجع الى منصبه، كما لوحظ عدم تواجد سياسين عدى مرشح عائة جبارة عماد طبالي جبارة ومرشج الرئاسة في حال اجراء انتخابات المحامي شعاع منصور مصاروة.

سيتم رفع فيديو لمقاطع من التظاهرة وردود افعال بعض المتظاهرين لاحقا هذا المساء.

المحامي شعاع منصور والشيخ زياد جبارة
المربي عبد المعز ابور راس وعضو لجنة المبادرة الشيخ عبد الستار شاهين
الموظف المبعد من قبل برامي، شواف ياسين
ايضا النساء تواجدن
ممثلين فقط من الجبهة

Exit mobile version