2أخبار الطيبة

الطيبة: سائقون يتذمرون من ازدحامات شارع 444 والجهات المعنية ترد

الازدحامات المرورية الخانقة، التي تحدث يوميا على شارع 444 وخصوصا من مفترق مدخل مدينة الطيبة الجنوبي (شارع 24) وحتى مدخل بلدة تسور يتسحاك، اصبح مألوفا لدى الجميع، لانه اصبح جزءا منهم واعتادوا عليه.

لكنه وفي الحقيقة، امر غير طبيعي، اذ ان العديد من اهالي مدينة الطيبة باتوا يتذمرون منه كثيرا، لا سيما في ساعات الصباح والعصر، أي تماما حين يخرج العمال الى اماكن عملهم، وحين يعودون منها، لذلك.. خرج مراسلنا الى الميدان ليرى بعينيه ويقوم بإجراء المقابلات مع بعض “ضحايا” هذه الازدحامات:

سامي ابو راس:” يجب معالجة المشكلة…”

سامي ابو راس من الطيبة:” بالفعل الوضع اصبح لا يطاق، يجب معالجة هذه المشكلة ووضع حد لها باسرع وقت ممكن، وانا احمل وزارة المواصلات المسؤولية، لانه الوحيدة القادرة على حل هذه القضية، التي آمل ان تحل بالنهاية”.

جهاد سارة:” لا احد يتحرك من اجل هذه القضية المهمة…”

اما جهاد سارة فقال:” هذه ليست مشكلة الطيبة فحسب، وانما جميع مستعملي الطريق، الذين يسكنون في مختلف البلدات، فحل مشكلة الشارع اصبح مطلب للكثير من الناس، وعلى بلدية الطيبة ان تتحرك، ويؤسفني ان لا احد يتحرك من اجل هذا الامر”.

عبد الحكيم قفيني:” نطالب بتوسيع الشارع فورا”

من جانبه اعرب عبد الحكيم قفيني عن اسفه من وضع الشارع وقال:” لا يعقل ان يستمر الازدحام حوالي اكثر من ساعة، ونحن ننتظر، لو كانت هذه المشكلة تتعلق بسكان من الوسط اليهودي لحلت بشكل سريع، نرفض هذا التساهل من قبل المسؤولين بقضية الطيبة ونطالبهم بتوسيع الشارع فورا”.

ابراهيم بسام من عين السهلة:” اعاني من هذا الشارع كثيرا”

ابراهيم بسام من قرية عين السهلة في وادي، قال هو الآخر عن الشارع:” امر من هذا الشارع يوميا تقريبا، فهو يوصل منطقة وادي عارة بالمثلث الجنوبي، واعاني كباقي السائقين من هذه المشكلة، لا افهم سبب تعثر المشروع حتى الان، واطالب الشرطة وشركة مسالك اسرائيل ان يقوما بواجبيهما ازاء ما يحدث”.

الشرطة:” قمنا بإستدعاء شركة مسالك اسرائيل بجولة ميدانية بالمنطقة”

النقيب موشي بلاييش ضابط قسم السير في محطة شرطة الطيبة قال:” في الحقيقة لا يمكننا ان نقوم بدفع غرامة للسائقين الذين يدخلون الى محطة الوقود سونول، فهي لا تعتبر مخالفة، لكن بالفعل هذه خطوة غير لائقة من قبل بعض السائقين”.

وأضاف:” نحن ندرك الاضرار الذي تسببها زحمة السير في الشارع في اوقات الصباح، ولذلك فاننا قمنا بإحضار وزير المواصلات بشكل شخصي وايضا مندوبون عن شركة مسارات اسرائيل وايضا من بلدية الطيبة لحل المشكلة”.

وتابع قائلاً:” حسب المعلومات المتوفرة لدي فانه من الممكن ان يشمل هذا المشروع ضمن ميزانية هذا العام من اجل توسيعه، وآمل في الوقت القريب ان يخرج هذا المشروع لحيز التنفيذ لننهي معاناة العديد من المواطنين”.

بلدية الطيبة:” وزير المواصلات يسرائيل كاتس حضر الى المنطقة عدة مرات”

من جانبه قال مهندس بلدية الطيبة خالد جبالي في حديثه لمراسلنا:” في هذه الفترة نحن نتواجد في مرحلة التنسيق بين جميع الجهات لحل المشكلة، نحن متواجدون في مرحلة التخطيط، علينا التنسيق بين شركة الكهرباء، سلطة المياه والمجاري، وايضا شركة بيزك، لإنهاء كل ما يتعلق بالتخطيط، ومن ثم سنقوم بتجنيد الميزانيات المطلوبة خصوصا من وزارة المواصلات، وآمل ان يكون الامر منتهيا مع حلول العام 2014″.

وزارة المواصلات:” المشروع متواجد حاليا بمرحلة التخطيط “

ونقل لنا توم شاحر، تعقيب الناطق بلسان وزارة المواصلات افنير عوفاديا على الموضوع، حيث قال الاخير:” وزارة المواصلات والجهات المهنية يدركون اهمية المشروع وبعدالة مطالب المواطنين الامانية. مراحل تخطيط المشروع لم ينتهوا بعد. لكن وبعد الانتهاء من مراحل التخطيط، ستبدأ مرحلة البت بتمويله”.

شركة مسالك اسرائيل:” بعد ان ننتهي من التخطيط يجب تجنيد الميزانيات للبدء بالعمل”

اما استي نئمان الناطقة بلسان شركة مسالك اسرائيل (ماعتس سابقا) فقالت في تعقيبها:” الشركة تقوم بترتيب التخطيط لتنظيم الشارع في المقطع المذكور، التخطيط يشمل توسيع الشارع ليشمل طريقين بإتجاهين مع مسلكين، كذلك تنظيم الامان لإستعماله على طول امتداده”.

ومضت تقول:” بعد مرحلة التخطيط، يجب ان يتم طلب تمويل، لان هذا المشروع غير موجود ضمن خطة العمل للشركة” الى هنا نص التعقيب الذي وصلنا من استي نئمان.

مفترق مدخل الطيبة الجنوبي (شارع 24)
مفترق مدخل الطيبة الجنوبي (شارع 24)
مفترق مدخل المنطقة الصناعية بالطيبة
مفترق مدخل المنطقة الصناعية بالطيبة
مفترق مدخل بلدة تسور يتسحاك
مفترق مدخل بلدة تسور يتسحاك
ازدحامات مرورية خانقة
ازدحامات مرورية خانقة

tn799 012

tn799 013

tn799 014

tn799 015

tn799 016

tn799 017

tn799 018

tn799 020

tn799 022

tn799 023

tn799 025

tn799 027

tn799 030

tn799 033

tn799 034

‫2 تعليقات

  1. يا سلام شو منطقى الي بتحكي في اخ(عبد) , ليش الحق على السائقين .المسؤوليه كولها بتتوجه على الدوله ليش شوارع الطيري فيش فيها ازدحام مثلا واضح جدا انو في غلط اساسي بتخطيط الشاريع

  2. נכון שגם אני סובל מהפקקים בכביש הזה ונכון שהאחראים בממשלה אחראים אבל הכי האחרי והכי בעיתי זה אנחנו הנהגים ואנחנו שעושים הפקק בבוק ואחרי הצהרים אם היינו נוהגים כמו שצריך הפקק היה פחות אם לא היינו עוקפים מצד ימין ומצד שמאל והכביש במקום שני נתיבים נהיה ארבע נתבים הפקק היה פחות בואו קודם כל ננהג כמו בני אדם אחרי זה נאשים האחרים

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *